فن

فاطمة الزهراء بناصر تكشف ملامح شخصيتها بمسلسل “بنات الحديد”

فاطمة الزهراء بناصر تكشف ملامح شخصيتها بمسلسل “بنات الحديد”

تسجل الممثلة فاطمة الزهراء بناصر حضورها في موسم رمضان المقبل، عبر مشاركتها في تجربة درامية جديدة تحمل عنوان “بنات الحديد” للسيناريست فاتن اليوسفي والمخرج علاء أكعبون.

وفي هذا الصدد، كشفت بناصر في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تجسد شخصية “فاطمة ابنة الحاج التهامي الغرباوي، الذي يعد مثلها الأعلى، إذ نشأت وترعرعت وسط سوق الخردوات”.

وأضافت بناصر أن طبيعة نشأتها في ظل غياب والدتها التي توفيت وهي في سن صغيرة، وتكفل والدها بتربيتها جعلها تتجرد من الصفات الأنثوية، وتصبح في قالب رجل صلب.

وأفصحت فاطمة الزهراء بأن كواليس تصوير العمل في مدينة الدار البيضاء تمر في ظروف جيدة، حيث يعمل طاقمه في راحة، في سبيل تقديم مشروع يلقى إعجاب الجمهور المغربي.

وبخصوص أهمية العرض في موسم رمضان، الذي يشهد إقبالا على متابعة الأعمال التلفزيونية، أوضحت بناصر أنها لا تهتم كثيرا بموعد البث، وأن الأهم هو الحضور بعمل جيد يرضي الجمهور.

ونالت بناصر اهتمام الجمهور المغربي خلال موسم رمضان المنصرم، نظير الشخصية التي قدمتها في مسلسل “عايشة”، الذي رصد حيوات نساء يتأرجحن في دروبها بين الصعود والنزول في قالب اجتماعي درامي.

وفي تعليق على الأصداء التي تلقتها بعد عرض مسلسل “عايشة”، قالت بناصر في حديث للجريدة إنها توصلت بانطباع الجمهور  الذي أسعدها في التعليقات بالسوشل ميديا قبل النزول إلى الشارع ولمسها تعاطف مغاربة مع الشخصية، مبرزة أن القصص التي تنبثق من الواقع تصل إلى الجمهور.

وتطرق مسلسل “عايشة” إلى قصص نساء من أجيال مختلفة، إذ جسدت راوية الجيل الأول، فهي الأم المسيطرة والصارمة في معاملتها لبناتها، ثم جيل الأخوات الثلاث وهن عايشة ونعيمة وخديجة اللواتي يتشبثن بالعادات والتقاليد وفي الوقت ذاته يُطّبعن مع التحرر الذي تلبسه بنات عايشة اللواتي يرغبن في إثبات ذواتهن وممارسة حياتهن بشكل عصري.

وبخصوص قلة ظهورها إعلاميا، أكدت بناصر أنها لا تحبذ الظهور المجاني، وتفضل أن تطل على جمهورها بأعمالها سواء في مجال التمثيل أو الغناء.

وبالعودة إلى تفاصيل مسلسل “بنات الحديد”، تجتمع السيناريست فاتن اليوسفي من جديد مع المخرج علاء أكعبون في  هذا المسلسل الدرامي، بعدما لقي مسلسلهما “لمكتوب”، نجاحا جماهيريا خلال موسمي رمضان المنصرمين.

ويأتي هذا المسلسل لتعويض مسلسل “المكتوب” في شهر رمضان المقبل، بعدما أكد صناعه أنه لن يكون هناك موسم ثالث منه رغم تركهم نهاية العمل مفتوحة على كل الاحتمالات لكي يفهمها كل مشاهد بطريقته.

وطُرحت فكرة مسلسل “بنات الحديد” العام الماضي، لكن الثنائي فاتن اليوسفي وعلاء أكعبون، أجلا تنفيذه بسبب الالتزام بصناعة الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب”، وفق ما كشفت عنه السيناريست في تصريح سابق لجريدة “مدار21”.

وينتمي مسلسل “بنات الحديد” إلى فئة الدراما الاجتماعية، ويدخل في خانة الأعمال العائلية، وسيسلط الضوء على كواليس التجارة في الخردوات في أحد الأحياء، ما ينتج عنه العديد من المواقف الدرامية.

ويجمع هذا المسلسل الممثل أمين الناجي وطليقته جميلة الهوني بعد سلسلة من الأزمات بينهما والتي وصل صداها إلى محكمة الأسرة، غير أن هذا العمل لن يجمعهما في مشاهد مشتركة.

ويشارك في مسلسل “بنات الحديد” إلى جانب أمين الناجي وجميلة الهوني، كل من ابتسام العروسي وعبد السلام البوحسيني وسلوى زرهان وفاطمة الزهراء بناصر وعادل أبا تراب وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News