فن

الفاسي ترتدي قُبعة جديدة وتراهن على شخصيتها بـ”بين القصور” لجذب الجمهور

الفاسي ترتدي قُبعة جديدة وتراهن على شخصيتها بـ”بين القصور” لجذب الجمهور

ترتدي الممثلة فرح الفاسي قبعة شخصية جديدة في مسلسل “بين القصور” الذي تولّت كتابته السيناريست بشرى مالك، ويشرف هشام العسري على إخراجه.

وفي هذا الإطار، أزاحت فرح الفاسي الستار في تصريح لجريدة “مدار21” عن شخصيتها في مسلسل “بين القصور” الذي يجري تصوير مشاهده حاليا في مدينة الدار البيضاء لصالح قناة “mbc5″، مشيرة إلى أنها ستجسد شخصية فتاة تُدعى “وردة” قادمة من شمال المملكة إلى الدار البيضاء، وتحظى بقبول وحب الجميع من حولها، إضافة إلى أنها تتميز بعفويتها، وطيبتها، وتخلق نوعا من المرح في أي مكان تحل به.

وتضيف الفاسي أن هذه الشخصية تربطها علاقة حب بالعائلة التي تعمل لديها، لكونها عاشت معها فترة طويلة، إضافة إلى كونها تجمعها علاقة خاصة بسكينة (هدى الريحاني)، ولا تخضع لطبيعة التعامل الذي يربط عادة سيدة المنزل بالعاملة، حيث تساند وردة سكينة وتدعمها في كل المواقف.

وتؤكد الممثلة فرح الفاسي أنها تتوقع تحقيق هذه الشخصية التي تقمصتها في مسلسل “بين القصور” القرب من المشاهد المغربي وتلفت انتباه خلال عرضه.

وفي سياق متصل، قالت فرح الفاسي إن الشخصيات التي تسند إليها وتكون من صناعة وكتابة السيناريست بشرى مالك، تخرجها من القوالب والإطارات التي وُضعت فيها لمدة طويلة من حيث الأدوار التي جسدتها.

وواصلت حديثها قائلة: “بشرى تعد من أفضل كتاب السيناريو في المغرب، وتكون هناك خصوصية دائما حينما تُشرف على الشخصيات التي أقدمها”، مضيفة أنها ” لا تكتفي بصياغة شخصية فقط، بل ترسم تفاصيلها الصغيرة ما يسهل علي تقمصها والغوص في أعماقها، وأنها في كل مرة تقترح علي شخصية لا تشبهني، وتجعلني أتحدى نفسي لأدائها”.

ولفتت الفاسي إلى أن كواليس التصوير تمرّ في ظروف جيدة، وتطبعها طاقة إيجابية، ويتخللها الحب والانسجام، والتفاهم بين الممثلين، مرجعة ذلك إلى الدور الكبير الذي لعبته شركة الإنتاج بقيادة المخرج هشام الجباري في توفير الظروف الملائمة.

وتعيد السيناريست بشرى مالك الاعتبار في هذا المسلسل إلى “مدرسة” الأحياء الشعبية التي شهدت ولادة شخصيات مهمة في المجتمع في مختلف المجالات، لكنها تخلت عن أصلها وتنكرت لمنبعها بمجرد الوصول إلى مراكز القوة وتحقيقها إنجازات مهمة.

وتسعى السيناريست، ليكون هذا المسلسل بمثابة نداء إلى كل الأشخاص الذين تألقوا ووصلوا إلى مراتب عالية سواء في كرة القدة والفن أو السياسة، من أجل العودة إلى الأحياء التي ترعرعوا فيها وتقديم المساعدة وتحفيز الشباب أبناء مناطقهم ليكونوا قدوة لهم، ونسف فكرة أن الحي الشعبي مجرد مكان مهمش.

وسيطل عبر شاشة “Mbc5” في هذا المسلسل كل من السعدية لديب، ومحمد خيي، وهدى الريحاني، وحسناء نايت، وسعد موفق، وعزيز الحطاب، وسعيد ظريف، وسناء العلوي، وماريا للواز، ومريم لكرع، وأنس البسبوسي.

يذكر أن فرح الفاسي شاركت خلال هذا الموسم الحالي، في مسلسل “رحمة” للسيناريست بشرى مالك والمخرج محمد علي المجبود، لصالح قناة “mbc5” أيضا، عبر شخصية نادية “امرأة جمعوية تحب فعل الخير خاصة مع الأطفال الذين يعانون جراء الفقر، والتي ستعيش العديد من التقلبات والتحولات”.

ويحكي مسلسل “رحمة” قصة أم مغربية “مضحية” تتحمل أعباء تربية أطفالها بمفردها، والتي تحاول النجاة بهم إلى بر الأمان رغم المطبات والعقابات التي تعترض طريقها، بعد أن قرر الأب الرحيل دون إشعار تاركا خلفه أسرة تتخبط وسط دروب الحياة.

ويضع مسلسل “رحمة” المجهر على مُعاناة الأمهات مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قالب اجتماعي إنساني، يحمل في طياته صور معاناتهن من زاوية وقوتهن في إدارة أسرهن من زاوية أخرى.

ويشارك في مسلسل “رحمة” إلى جانب الممثلة فرح الفاسي، منى فتو، وعبد الله ديدان، وكريمة غيث، وريم فكري، والصديق مكوار، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News