مثير للجدل

“الباطرونا” بقبعة المعارضة!

“الباطرونا” بقبعة المعارضة!

فجأة وبدون سابق إنذار، قرر شكيب لعلج، رئيس للاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن يلبس قبعة “المعارض”، ويشرع في توجيه انتقادات للحكومة المغربية، معلنا انطلاق “حرب تصريحات” بينه وبين أعضاء الحكومة، وأولهم رئيسها عزيز أخنوش.

رئيس “الباطرونا” اختار “موسم” ما بعد المصادقة على ميزانية 2024، للخروج بتصريحات معارضة، “تتنكر” لعمل الحكومة و”إنجازاتها” والتي كان أرباب المقاولات من بين أكبر المستفيدين منها.

ولم يكتف لعلج بالتلميح بل انتقد وبشكل مباشر، في ندوة صحفية، غياب العديد من التوازنات في ميزانية 2024 “وهو الأمر الذي سيلحق جوانب سلبية بمختلف المقاولات وذلك على مستوى الضرائب والتوازنات المالية والتشغيل الذي يعرف منذ مدة حالة من الجمود”.

وجاء الرد سريعا من أخنوش، ليعدد “أفضال” الحكومة على لعلج ورفاقه، معتبرا أن الحكومة لا تحتاج إلا لشهادة حق بخصوص المجهودات التي تقوم بها لدعم المقاولات.

وذكر بصرف 20 مليار درهم للمقاولات في السنتين الأخيرتين، كمتأخرات عن الضريبة على القيمة المضافة، مؤكدا في ذات السياق أن الحكومة حافظت على أثمنة الكهرباء، التي عرفت ارتفاعا غير مسبوق في مختلف دول العالم، وهو ما من شأنه أن يحافظ على تنافسية المقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News