فن

“جبل موسى”.. رحلة من الشك إلى الحقيقة أمام أنظار جمهور “سينما الجبل” بأوزود

“جبل موسى”.. رحلة من الشك إلى الحقيقة أمام أنظار جمهور “سينما الجبل” بأوزود

عرض، يوم أمس الأربعاء، فيلم “جبل موسى” للمخرج إدريس المريني، ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الدولي لسينما الجبل بأوزود، بعد سلسلة من المشاركات في عدد من المهرجانات.

وأعرب بطل الفيلم، عبد النبي البنيوي، عن سعادته بحضوره عرض فيلم “جبل موسى” في منطقة جبيلة في إطار الدورة الأولى لمهرجان سينما الجبل، في شلالات أوزود، ولقاء جمهور من نوع آخر، جمهور متعطش لهذا النوع من السينما، “لاسيما وأنه شريط غير موجه للجمهور العريض، إذ يتنمي إلى خانة أفلام المؤلف، ويناقش خمولة فكرية أدبية كبيرة، خصوصا حمولة فلسفية”.

وقال البنيوي، في تصريح لجريدة “مدار21″، على هامش عرض هذا الفيلم: “سعيد جدا بحضوري في هذه المنطقة في إطار تظاهرة فنية، وأتمنى أن تكون للمهرجان حياة طويلة وأن يستمر في دورات متميزة، وأرجو ايضا لفيلم “جبل موسى” حياة طويلة خصوصا على مستوى المهرجانات الوطنية والدولية”.

ويجسد البنيوي في الفيلم دور أستاذ طموح يدعى “مروان” يعيش حياة روتينية بسيطة، في حين يتقمص الممثل يونس الركاب، الذي يتقاسم معه بطولة العمل، شخصية تعيش حالة من الاكتئاب.

ويحكي فيلم “جبل موسى” قصة بطل يفقد الثقة والرغبة في الحياة، في سياق ظروف درامية معينة، حيث إنه يصبح غاضبا من الجميع، باستثناء والدته.

وينقل هذا العمل السينمائي، المقتبس من رواية تحمل العنوان نفسه للكاتب عبد الرحيم بعير، المشاهد في رحلة طويلة تقوده من الشك إلى الحقيقة.

ويشهد الفيلم الروائي الطويل “جبل موسى”، مشاركة ثلة من الأسماء الفنية المغربية، من بينهم يونس بواب وعبد النبي البنيوي والسعدية أزكون وحسن فلان وسهام أسيف، وغيرهم.

وسبق لفيلم “جبل موسى”، أن توج بجائزة أحسن دور رجالي، والتي عادت إلى الممثل يونس بواب، في إطار الدورة الأخيرة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، في نسخته الـ24.

يذكر أن فيلم “جبل موسى” خرج إلى القاعات السينمائية المغربية في أكتوبر من العام الماضي، حيث استمر في العرض لأسابيع بمختلف المدن المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News