فن

أمال التمار تنتقد ظاهرة “تعاونو معنا” المنتشرة بالميدان الفني

أمال التمار تنتقد ظاهرة “تعاونو معنا” المنتشرة بالميدان الفني

قالت الممثلة المغربية أمال التمار إن الفنان مهما تقدم في السن يرغب دائما في الاستمرار في العمل والعطاء، وهو بحاجة إلى من يرفع معنوياته.

وأضافت التمار في تصريح لجريدة “مدار21” أن كتاب السيناريو يتحملون المسؤولية أيضا في تغييب الرواد لصياغتهم شخصيات تنتمي إلى فئة مجتمعية معينة فقط، وكأن المجتمع فيه الشباب فقط.

وشددت المتحدثة عينها على أنه ينبغي أن تمنح الفرصة لجميع الفنانين، معبرة عن استيائها لتخلي صناع الأعمال الوطنية عن مجموعة من الفنانين بعد تقدمهم في السن، “تحت حجة أنهم غير قادرين على تجسيد الأدوار”، وفق تعبيرها.

وأضافت: “في جميع الدول كلما كبر الفنان تزداد قيمته إلا في المغرب، ويعد واجبا رد الاعتبار للرواد لقاء ما قدموه للفن بأجور زهيدة في السابق، قبل دخول الدعم على خط الإنتاج الوطني”.

واستغربت الممثلة أمال التمار اعتماد الوجوه نفسها في جل الأعمال، مردفة: “لكل فنان شكل خاص ولا أحد يشبه الآخر والجمهور أصبح يرغب في التنوع، لا مشاهدة الوجوه نفسها”.

وتابعت: “من العيب أن يتم مساومة الفنانين على الأجور، عبر عبارة “تعاونو معنا” المستفزة للممثل، لا سيما وأن المنتجين يتلقون الدعم الذي يصل إلى أزيد 300 مليون، في حين يعرض على الممثل بعض الفتات، وفي حال ما إذا اعترض لا تتم المناداة عليه في أعمال لاحقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News