فن

شخصية “باشا” في الحدود بين المغرب والجزائر تعيد إدريس الروخ للتمثيل بعد غياب طويل

شخصية “باشا” في الحدود بين المغرب والجزائر تعيد إدريس الروخ للتمثيل بعد غياب طويل

يرتدي إدريس الروخ من جديد قبعة الممثل عبر مسلسل “دار النسا” وفيلم “أميرة جبل عصفور”، بعدما خطفه الإخراج لفترة، وقادته نجاحاته في هذا المجال إلى الدخول في غمار تجارب إخراجية متتالية.

وفي هذا الإطار، كشف الروخ أنه سيطل على جمهوره عبر الشاشة الكبيرة في فيلم “أميرة جبل عصفور” بشخصية “باشا” المنطقة الحدودية ما بين المغرب والجزائر، الذي يسعى إلى حماية منطقته وتطبيق القانون للحفاظ على سلامة وأمن الجميع.

وأفصح الروخ، بأنه سيحاول من خلال رتبته القانونية، منع مرور موكب جنازة سيدة متوفية من المغرب إلى الجزائر بكل الوسائل، لتفادي وقوع مشاكل في المنطقة الحدودية.

ويضيف المتحدث ذاته أن “الباشا” يتسم بسلطته وقوة لهجته مع الجميع، ويرفض تجاوز القوانين والأعراف وعدم التساهل مع قائدي المسيرة نحو الضفة الأخرى أو الأميرة، لتفادي وقوع أي تشنج أو صراعات في الجانب الآخر.

ويشير إلى أن الفيلم يركز على “المسيرة الكبيرة التي تنطلق من وجدة إلى المنطقة الحدودية جوج بغال” في قالب إنساني اجتماعي يتطرق إلى قضية الحدود المغربية الجزائرية.

وخلص الروخ في حديثه عن تفاصيل هذا الفيلم الذي انتهى من تصوير مشاهده قبل أيام تحت إشراف المخرج كمال كمال، إلى أن الإنسانية ستنتصر في نهاية المطاف، رغم محاولاته الكثيرة وتجنده ضد الجميع، ما سيدخله في صراع نفسي حاد.

وينقل فيلم “أميرة جبل عصفور” مواضيع إنسانية تتخللها قصص حب تجمع ما بين مغاربة وجزائريين، وتمتد علاقاتهما إلى قرابات عائلية.

ويشارك في فيلم “أميرة جبل عصفور” ثلة من الممثلين إلى جانب إدريس الروخ، وهم فاطمة الزهراء بلدي، ويونس ميكري، وسحر الصديقي، وإدريس الروخ، والغالية بنت الزاوية، وحفصة ابن إسماعيل، وربيع القاطي، ناهيك عن رشيد العماري، وسحر المعطاوي.

ويشارك الممثل الجزائري أحمد مداح أيضا في الفيلم السينمائي المغربي وآخرون ينتمون إلى مدينة وجدة.

ويخوض الممثل إدريس الروخ تجربة جديدة أيضا في مجال التمثيل عبر مسلسل “دار النسا” الذي يجري حاليا تصويره بمدينة الدار البيضاء، الذي فضل التكتم عن دوره فيه إلى حين استكماله نزولا عند رغبة القائمين عليه.

ويشارك في هذا المسلسل إلى جانب إدريس الروخ،وابتسام العروسي، ونورة الصقلي، وفاطمة الزهراء قنبوع، وربيع الصقلي والسعدية لديب، ومهدي فولان وسعد موفق.

يذكر أن إدريس الروخ انشغل في السنوات الأخيرة بإخراج عدد من الأفلام والمسلسلات، والتي كان آخرها مسلسل “كاينة ظروف” الذي عرض في رمضان المنصرم، رغم أن بداياته كانت في مجال التمثيل عبر مشاركته في مسلسلات وأفلام  حققت شهرة واسعة مثل مسلسلات “خلخال الباتول” و”دواير الزمان” و”البعد الآخر” و”زينة”، وأفلام “نامبر وان” و”خيال الذيب” والصالحة”.

أما في الإخراج، فقد أشرف الروخ على ترجمة مجموعة من الأعمال من الورق إلى الصورة، أبرزها “ياك حنا جيران” و”جار الغزلان” و”كلنا جيران” وبنات العساس”، و”الخاوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News