فن

إبراهيمي: “أميرة جبل عصفور” يسائل “عبثية” الحدود بين المغرب والجزائر وقصص إنسانية تبرز تقارب الشعبين

إبراهيمي: “أميرة جبل عصفور” يسائل “عبثية” الحدود بين المغرب والجزائر وقصص إنسانية تبرز تقارب الشعبين

انتهى الممثل هشام إبراهيمي من تصوير أحدث أفلامه السينمائية بعنوان “أميرة جبل عصفور”، الذي يصوب الكاميرا تجاه قصة إنسانية تجري أحداثها على الحدود المغربية الجزائرية، تحت إشراف المخرج كمال كمال، وذلك بمدينة وجدة ونواحيها.

وكشف الممثل هشام إبراهيمي، في تصريح لجريدة “مدار21” أن أحداث الفيلم تدور حول “عبثية” الحدود بين بلدين جارين (المغرب والجزائر)، اللذين يجمعهما تاريخ قديم وشعبان متحدان بينهما قرابات وأسر مشتركة تعيش هنا وهناك.

وأضاف إبراهيمي أن الفيلم يتطرق أيضا إلى مسألة إغلاق الحدود بين البلدين، مردفا: “لا سيما وأنه في سنة 2023 يظهر أن المغرب والجزائر هما البلدان الوحيدان اللذان يضعان حدودا جغرافية بينهما، علما أنه ليس هناك حرب معلنة”.

ويشير المتحدث نفسه إلى أن هذا العمل السينمائي ينقل مواضيع إنسانية تتخللها قصص حب تجمع ما بين مغاربة وجزائريين، وتمتد علاقاتهما إلى قرابات عائلية.

وعن دوره في الفيلم، أفصح إبراهيمي عن تجسيده شخصية مختلفة عما قدمه في أعماله السابقة، حيث إنه يتقمص شخصية “إنسان محب يضحي من أجل  المرأة التي يقع في غرامها”.

وتحدث هشام عن كواليس العمل التي تأرجحت بين الاحترافية والمهنية ولحظات ممتعة إلى جانب صعوبات تجلت في التصوير الليلي، لكون العديد من المشاهد اقتضت ذلك، وأخرى في الشوارع وبين الحدود، بالتزامن والطقس الحار الذي تعرفه مدينة وجدة، إضافة إلى التأقلم مع العواصف الرملية في الحدود، ما جعل الطاقم يتعب قليلا، وفق تصريحه.

وأفاد المتحدث عينه في سياق الحديث عن صعوبات التصوير، بأن طبيعة العمل كانت تقتضي كذلك وجود العديد من “الكومبارس”، مبرزا أن إدارة أعداد كبيرة من المشاركين غير المحترفين للتمثيل، وغير ملمين بالسينما، “ليس سهلا”، مما يتطلب الكثير من الإمكانيات، علما أن هذا الفيلم، وفقه، “لم يكن يتوفر على إمكانيات ضخمة ما جعل التصوير صعبا بعض الشيء، ولكن تخللته أوقات ممتعة في ظل العمل الجاد”.

ولفت إبراهيمي إلى أن تعاملاته مع المخرج كمال كمال، الذي تكلف أيضا بكتابة سيناريو الفيلم، طبعتها “الاحترافية والمهنية”، مضيفا: “كمال كمال مخرج مبدع يحلم كثيرا ويطمح إلى تحقيق أحلامه، وأحلام الفنان دائما ما تكون كبيرة، إلا أن الإمكانيات المتوفرة لا تساعده في إخراجها إلى الواقع، وهذا الفليم سيكون ناجحا، لأن قصته رائعة، وفيه جوانب فنية جديدة”.

ويشارك في فيلم “أميرة جبل عصفور” ثلة من الممثلين إلى جانب هشام إبراهيمي، وهم فاطمة الزهراء بلدي، ويونس ميكري، وسحر الصديقي، وإدريس الروخ، والغالية بنت الزاوية، وحفصة ابن إسماعيل، وربيع القاطي، ناهيك عن رشيد العماري، وسحر المعطاوي، والممثل الجزائري أحمد مداح، وآخرون ينتمون إلى مدينة وجدة.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News