فن

أحلام الزعيمي تكشف موقفها من “احتكار” الأدوار.. وتصرح: “عايشة” يجسد معاناة الأم المطلقة

أحلام الزعيمي تكشف موقفها من “احتكار” الأدوار.. وتصرح: “عايشة” يجسد معاناة الأم المطلقة

تحدثت الممثلة أحلام الزعيمي في حوار مع “جريدة “مدار21” عن مشاركتها في ظهورها عبر الشاشة الصغيرة عبر مسلسلي “عايشة” و”غدر الزمان” وفيلم و”اللي تشهاه خاطري”، موضحة موقفها من اتهامات الجمهور لبعض الممثلين بـ”احتكار الأدوار”، لا سيما خلال الموسم الرمضاني الذي يشهد زخما في الأعمال.

وقالت الممثلة أحلام الزعيمي في حديثها للجريدة إن مسلسل “عايشة” وضع المجخر على قضية مهمة متعلقة بالمرأة المغربية المطلقة، وينقل تعاملها مع محيطها ونظرة المجتمع إليها، وعلاقتها ببناتها، ورصد قوة شخصيتها وقدرتها على إدارة حياتها.

وأرجعت الممثلة أحلام الزعيمي “اهتمام الجمهور بأحداث مسلسل عايشة رغم عدم عرضه يوميا، لتناوله قضايا اجتماعية تهم بالمرأة المغربية”.

وتدور أحداث السلسلة حول نساء من أجيال مختلفة، إذ تمثل راوية الجيل الأول، فهي الأم المسيطرة والصارمة في معاملتها لبناتها، ثم جيل الأخوات الثلاث وهن عايشة ونعيمة وخديجة اللواتي يتشبثن بالعادات والتقاليد وفي الوقت ذاته يُطّبعن مع التحرر الذي تلبسه بنات عايشة اللواتي يرغبن في إثبات ذواتهن وممارسة حياتهن بشكل عصري

وأطلت الزعيمي خلال هذا الموسم الرمضاني أيضا على جمهورها عبر فيلم تلفزي بعنوان “اللي تشهاه خاطري” للمخرج إدريس صواب، الذي يرصد مختلف نقاط ضعف الإنسان، ومعاناته مع تقلباته النفسية وصراعاته الداخلية مع أزمات يختلقها لنفسه خوفا من نظرة الآخرين.

وبهذا الصدد، أفصحت، أنها استمتعت بهذا العمل، الذي يناقش قضية “تقبل الذات”، ويبعث رسالة إلى الجمهور فحواها “كلما رضيت عن نفسك وأحببتها يُحبك الآخرين”.

وتجسد الزعيمي في هذا الفيلم دور فتاة  مقبلة على اختبار انتقاء عارضات الأزياء إلى الحصول على أدوية تفقدها الرغبة في الأكل للحصول على وزن مثالي.

ويحمل فيلم “اللي تشهاه خاطري” طابعا كوميديا يدخل في خانة الأفلام الاجتماعية، ويشارك في بطولته ثلة من الممثلين أبرزهم سكينة درابيل، وفضيلة بن موسى، وربيع القاطي، وأحلام الزعيمي، وفاطمة الناجي وغيرهم.

وتشارك الممثلة أحلام الزعيمي أيضا في مسلسل “غدر الزمان”، الذي تدور أحداثه حول شخصية “أنيس العياشي” الذي يمتلك شركة خاصة، ويحاول من خلالها تحقيق حلمه بإنشاء مجمع سياحي، قبل أن تعصف الحياة به وتُفقده أعز ما يملك “والدته”، إذ سيدخل في حداد على وفاتها.

ويحاول بطل المسلسل “أنيس” التفوق على منافسه (رشدي) الذي يدخل معه في حرب لامتناهية، يسعى فيها كل منهما إلى إثبات ذاته، والظفر بالمناقصة.

وعن اتهامات الجمهور لبعض المثلين بـ”احتكار الأدوار” في التلفزيون، أوضحت الزعيمي أنه “بالفعل خلال هذا الموسم تكرر حضور بعض الممثلين في الأعمال الرمضانية، لكن لا نكون على دراية بمواعيد برمجة هاته الأعمال التي نشارك فيها، إذ هناك أعمال صورت قبل سنتين، وتأجل عرضها إلى رمضان الحالي”.

وأضافت الزعيمي في السياق ذاته، أنه لا يمكن للمثل رفض مقترحات المشاريع التي تعرض عليه لمجرد مشاركته في عمل آخر، مبرزة: “هذا مجال عملنا ومصدر رزقنا، ونحن نحرص على عدم تكرار الشخصيات التي نُقدمها وإتقان الأدوار المسندة إلينا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News