امرأة

فاعلون يدعون ببروكسيل لإشراك المرأة المغربية بالخارج في حوار الإصلاحات

فاعلون يدعون ببروكسيل لإشراك المرأة المغربية بالخارج في حوار الإصلاحات

أوصى المشاركون في ندوة حول موضوع “المرأة في مغرب اليوم” ببروكسيل بإيجاد صيغ عملية لإشراك المرأة المغربية بالخارج في الحوار الجاري من أجل جيل جديد من الإصلاحات التي تؤهل المرأة المغربية للقيام بأدوارها كاملة في المجتمع.

ودعا المتدخلون في الندوة التي نظمتها جمعية “أصدقاء المغرب” بشراكة مع سفارة المملكة المغربية لدى مملكة بلجيكا ودوقية اللكسمبورغ، أول أمس الأربعاء ببروكسيل، إلى إنشاء شبكة دولية للمرأة المغربية بالخارج.

وشهدت الندوة مشاركة إلهام قدري، الرئيسة التنفيذية لشركة صولفي، وأمينة المريني، الرئيسة المؤسسة للجمعية الديمقراطية لنساء المغرب، وسيمون سوسكيند، سياسية وفاعلة جمعوية، ونائلة التازي، برلمانية ورئيسة فدرالية الصناعات الثقافية والابداعية بالمغرب، وأمال الفلاح السغروشني، الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي للمغرب، وادريس اليزمي، رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج والرئيس السابق للمجلس الوطني لحقوق الانسان، وفتيحة السعيدي، كاتبة، وحكيمة درموش، صحفية ومنشطة هذه الندوة.

#image_title

كما عرفت الندوة حضور أزيد من 400 شخص من بينهم شخصيات سياسية ودبلوماسية وفاعلين اقتصاديين وجامعيين، بالإضافة إلى كفاءات مغربية في مجالات مختلفة.

وحسب المنظمين، نظمت ندوة “المرأة في مغرب اليوم” غداة الدعوة التي وجهها الملك من أجل تعديل مدونة الأسرة لتجاوز الاختلالات والسلبيات التي أبان عنها تنفيذ مقتضيات المدونة الحالية على أرض الواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News