فن

بعد تأجيل لعام.. فولان يعرض فيلمه “شوك الورد” بميغاراما ويميط اللثام عن معاناة “مرضى الزهايمر”

بعد تأجيل لعام.. فولان يعرض فيلمه “شوك الورد” بميغاراما ويميط اللثام عن معاناة “مرضى الزهايمر”

قدم الممثل حسن فلان رفقة صناع فيلمه الجديد “شوك الورد”، مساء يوم أمس الجمعة، العرض ما قبل الأول الخاص به، بسينما ميغاراما بالدار البيضاء، قبيل أيام من بثه عبر شاشة القناة الثانية في الموسم الرمضاني المقبل، حيث سيغوص المشاهد في قلب حكاية تميط اللّثام عن معاناة مرضى الزهايمر.

وفي هذا الصدد، قال بطل الفيلم ومنتجه حسن فولان، إن هذا العمل بذل فيه فريقه مجهودا كبيرا، إذ تم الاشتغال عليه بحب كبير لقصته، وكذا سيناريو الفيلم، الذي يشكل وقعا خاصا بالنسبة لهم.

وأضاف فولان، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فريق العمل راض عن النتيجة، خصوصا وأن الفيلم حظي بإعجاب المسؤولين عن القناة الثانية، التي تسلمته من أجل عرضه في رمضان المقبل.

وعن استمراره في إنتاج الأعمال الفنية، أكد المتحدث نفسه أنه سيواصل هذه العملية، لكونها تتيح للفنان فرصة اختيار الأعمال التي يريدها دون أن تُفرض عليه، رغبة منه في التطرق إلى عدد من المواضيع التي تشغل اهتمامه.

وبخصوص تأجيل عرض الفيلم بعدما كان مقررا بثه في رمضان المنصرم، أوضح فولان أنه لم يسلم في الوقت المحدد لبرمجته، مبرزا: “الأهم بالنسبة لي أن العمل حظي بإعجاب القناة التي قبلته وخصصت له موعدا للعرض”.

وخصص الممثل المغربي، حسن فولان، آخر أعماله الفنية “شوك الورد” للتعريف بمعاناة مرضى الزهايمر، بغاية التحسيس به، ونقل جانب من حياة العديد من المسنين الذين خذلتهم الذاكرة.

وانطلق فولان في تناوله لمرض الزهايمر، في عمل فني، من تجربته مع والدته التي عانت مع هذا الداء، مما جعله يدرك جيدا تبعاته والمشاكل التي يطرحها.

وتدور أحداث الفيلم حول معاناة مرضى الزهامير، الذي ليس له دواء أو مسكنات، ويتطلب علاجه الرعاية والمواكبة والتحلي بالكثير من الصبر من طرف أهل المريض، الذي دائما ما يكون خائفا، ولديه اضطرابات ولا يرتاح في مكان واحد.

واختار فولان، تطبيق المشروع تحت إشراف المخرج مراد الخوضي لقربه من العائلة، ولكونه أيضا عاش هذا الوضع مع خاله، ويعرف تفاصيله عن قرب.

وجري تصوير هذا العمل، الذي يُنتظر بثه في رمضان المقبل، بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية العام الماضي، وهو من بطولة المهدي فولان، إلى جانب حفيدة فولان الأب، التي سيكون دورها مفاجأة للمشاهد المغربي، بإشراف من علي بن جلون، وإنتاج شركة “goldenart”، التي يملكها فولان، وبمساعدة أفراد من أسرته.

ويعرف “شوك الورد” مشاركة ثلة من الممثلين، أبرزهم محمد خيي، وطارق البخاري، والمهدي فولان، ونادية آيت، وأيوب أبو النصر، وسحر الصديقي، وخديجة عدلي وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News