مجتمع

عاجل/ بعد زلزال تركيا.. مهاجم المنتخب المغربي يطمئن الجماهير المغربية على حالته

عاجل/ بعد زلزال تركيا.. مهاجم المنتخب المغربي يطمئن الجماهير المغربية على حالته

خرج اللاعب المغربي أيوب الكعبي، لطمأنة المغاربة عن وضعه ووضع عائلته، بعدما ضرب زلزال المنطقة التي يقطنها بتركيا.

وكتب الكعبي عبر خاصية السطوري اليوم الإثنين، “شكرا لرسائلكم.. الحمد لله أنا وعائلتي بخير، دعواتكم معنا والله يحفظ الجميع”.

وأعلن نادي هاتاي سبور، فقدانه التواصل مع 4 أفراد من النادي بعد الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا.

وأكد النادي في بلاغ له، أن جميع اللاعبين والاطقم التقنية والطبية بخير، وتم التواصل معهم بعد الزلزال الشرس، ما عدا اللاعب كريستيان أتسو، والمدير الرياضي تانر سافوت، بالإضافة إلى مترجم هاتاي سبور، وعنصر بالطاقم الفني.

وأشار النادي في المقابل، أنه تم إنقاذ بوراك أوكسوز لاعب الفريق من تحت الحطام، وهو في طور تلقي العلاجات الضرورية، ووضعه مستقر، كما أن عضوين من الطاقم التقني تم إخراجهما من تحت الأنقاض، بصحة جيدة.

ووجه مدرب الفريق التركي نداء عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، للبحث عن المفقودين الأربعة، بعد الفشل في التواصل معهم.

واستحوذ الزلزال الذي بلغت حصيلة قتلاه 1500 شخص لحد الساعة، وضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا اليوم الاثنين، على اهتمام خاص من علماء الزلازل والجيولوجيا حول العالم، إذ اعتبروه واحدا من أقوى الزلازل على الإطلاق، كما حذروا من وقوع تبعات محتملة.

وبلغت قوة الزلزال 7.8 درجات بمقياس ريختر، كما تبعته هزة ارتدادية بعد 11 دقيقة بلغت قوتها 7.6، وهو ما تسبب في دمار هائل وخلف آلاف القتلى والمصابين، في حين لا يزال مئات الأشخاص عالقين تحت الأنقاض.

ووصف المختصون الزلزال بأنه الأكبر في تاريخ المنطقة، ولا يقترب منه في القوة سوى زلزال أرزينجان الذي حدث في شمال شرقي تركيا عام 1939، والذي تسبب في أضرار كبيرة في ذلك الوقت.

وأكد خبراء أن العالم شهد عديدا من الزلازل القوية خلال السنوات الماضية، لكن قرب هذا الزلزال من مناطق التمركز السكاني هو ما تسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا اليوم الاثنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News