صحافة وإعلام

الشركة الوطنية توضح بخصوص مباراة الأمازيغية.. اسم المرشح الناجح سقط سهوا واللائحة تضم 28 مترشحا

الشركة الوطنية توضح بخصوص مباراة الأمازيغية.. اسم المرشح الناجح سقط سهوا واللائحة تضم 28 مترشحا

في ردها على الانتقادات التي وجهت لها بعدما تم الإعلان عن نتائج مباراة توظيف صحافي في القسم الأمازيغي لم يجتز المباراة الكتابية من قبل مع باقي المرشحين، أكدت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أن اسم المرشح الناجح سقط سهوا واللائحة تضم 28 مترشحا، وأن الشركة تحترم المساطر التي يتم العمل بها فيما يخص التوظيف.

وفي بلاغ لها قالت الشركة جوابا على ما تم نشره بخصوص استدعاء أحد المرشحين لاجتياز الاختبار الشفوي لمباراة توظيف صحفي باللغة الأمازيغية المنظم من طرف الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة أنه عقب توصلها ب”ملفات الترشيح لمباريات التوظيف عبر البريد، تقوم اللجنة المتعلقة بالمباراة بدراسة الملفات وانتقاء تلك التي تتوفر على الشروط المطلوبة، ليتم الإعلان عن اللائحة المستوفية الشروط عبر بوابة emploi-public.ma وموازاة معها عبر بوابة  e-recrutement.ma”.

وأكدت الشركة أنه “علاقة بعملية مباراة توظيف صحفي باللغة الأمازيغية، تم سهوا نشر لائحة تضم 27 مترشحا بدل 28 مرشحا كما هو مثبت بمحاضر اللجنة المكلفة بعملية التوظيف، ليتم بعدها استدراك الخطأ ساعات قليلة بعد ذلك، بنشر اللائحة النهائية التي تضم 28 مرشحا المتوفرة فيهم الشروط لاجتياز الاختبار الكتابي، وذلك حرصا على تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وإتاحة حق اجتياز الاختبار لكل مترشح يستوفي شروط التوظيف، وذلك وفقا لمضامين مسطرة التوظيف المتبعة في هذا الإطار. وقد تم نشر هذه اللائحة على بوابة emploi-public.ma  المنصوص عليها في دورية رئيس الحكومة”.

وفي هذا الإطار سبق أن وجهت انتقادات للشركة بسبب أن الاسم المذكور تمت إضافته إلى لائحة المدعوين في آخر اللحظات قبل اجتياز المباراة، قبل أن يتم انتقاؤه دونا عن باقي المرشحين، مما أثار انتقادات لطريقة تدبير المباريات بالنسبة لشركة الإذاعة والتلفزة المغربية.

وفي ردها، أشارت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إلى أنها “تنظم جميع مبارياتها باعتماد نظام عدم كشف هوية المترشح، وذلك بإخفاء جميع المعلومات الخاصة به خلال الاختبارات (الكتابية، والشفوية والتطبيقية). كما تعمل الشركة على التطبيق الصارم لمضامين المساطر المتبعة في هذا المجال حرصا منها على جودة المترشحين الذين يتم اختيارهم وانتقاؤهم”.

وتابعت الشركة نفسها أنه “في ما يخص نتائج الاختبار الكتابي الخاص بالمنصب السالف الذكر، فتجدر الإشارة إلى أنه وبعد تصحيح أوراق الامتحان التي لا تتوفر على ما يدل على هوية المتباري، حصل المعني بالأمر على معدل يؤهله لاجتياز الاختبارات المتبقية في عملية التوظيف، وذلك بناء على المحاضر الموقعة من طرف لجنة التوظيف التي تشرف على العملية”.

وانتهت الشركة إلى أنها عملية التوظيف المذكورة شوف تكتمل بإجراء الاختبار الشفوي يوم 21 دجنبر 2022.

وكانت لائحة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت أن أحد الذين تم انتقائهم لم يكن ضمن 27 اسما للمدعوين لاجتياز المقابلة في البداية، مما أثار استغراب باقي المترشحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News