فن

المصري أحمد وفيق: يبهرني تشبث المغرب بتراثه وهذا ما ينقص السينما المغربية

المصري أحمد وفيق: يبهرني تشبث المغرب بتراثه وهذا ما ينقص السينما المغربية

كشف الممثل المصري أحمد وفيق أنه انتهى أخيرا من تصوير مشاهده بمسلسل “روز وليلى” إلى جانب الممثلة يسرا ونيلي كريم.

وتدور أحداث المسلسل الذي يجري في قالب تشويقي في أطار مواقف هزلية تقع بين محققين يحاولان فك لغز عملية احتيال مصرفي.

وقال وفيق في تصريح جريدة “مدار21” إنه يستعد في الأيام المقبلة لخوض غمار مسلسل جديد يحمل عنوان “ابن السلطان”، من إخراج خالد يوسف، معتبرا إياه من الأعمال الضخمة في الصناعة المصرية حيث إنه يجمع 10 نجوم مصريين من الصف الأول.

وعن رأيه في تطور السينما المغربية، أوضح المصري أحمد وفيق أن المغرب يمتلك العديد من المواهب الكبيرة التي تشتهر في المغرب وخارجه، وذلك في كل المستويات سواء التمثيل أو الإخراج أو التأليف، لكنه يعتبر أن نجاح السينما في أي دولة يبقى رهينا بجعلها صناعة شأنها شأن باقي الصناعات الأخرى. واستشهد وفيق بالنموذج المصري الذي شهد تطورا كبيرا بفضل الاستثمار في الصناعة السينمائية.

وأشاد وفيق، بالدعم الذي يقدمه المغرب للفنانين، والرعاية التي يوفرها في سبيل تطوير هذا القطاع الهام الذي يشكل واجهة للبلد في الساحة الدولية.

وبخصوص أسرار انجذابه إلى المغرب، قال وفيق الذي اختار الزواج من مغربية إن حسن الاستقبال أول ما شد اهتمامه للمملكة، بالإضافة إلى توع تراثها، مضيف: “أشعر أن كل مدينة  في المغرب تشكل دولة لوحدها لها ثقافة مختلفة، وعادات منفردة، وهذا ما لا تجده في أي بلد آخر”.

وعبر وفيق عن إعجابه بتشبت المغرب بتراثه والحفاظ عليه، مثل القفطان المغربي في صنف الأزياء التي تعد أكثر شهرة في العالم ورمزا من رموز الثقافة المغربية.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News