رياضة

الجزائر تستنجد بـ3 مكاتب محاماة ودفوعات “خارج النص” ضد “الكاف” بـ”الطاس”

الجزائر تستنجد بـ3 مكاتب محاماة ودفوعات “خارج النص” ضد “الكاف” بـ”الطاس”

ينتظر الاتحاد الجزائري لكرة القدم بترقب كبير قرار المحكمة التحكيم الرياضي “الطاس” بخصوص الطعن الذي تقدم في قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم حول ذهاب نهصف نهائي كأس “الكاف” الذي اعتبر فيه اتحاد العاصمة خاسرا بنتيجة (3-0).

وقضت لجنة المسابقات بـ”الكاف” باعتبار اتحاد العاصمة الجزائري خاسرا بـ”الفورفي” في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان، بعد إخلاله رفق الاتحادية الجزائرية بالجانب التنظيمي للمواجهة بعد احتجاز السلطات الجزائرية لقمصان ممثل الكرة المغربية بسبب تضمنها خريطة المغرب.

وطعن الاتحاد الجزائري لكرة القدم في القرار أول أمس الخميس، بيد أن لجنة الاستئناف رفضت الطعن وثبتت العقوبات التي أصدرتها لجنة المسابقات، بما فيها إجراء مباراة العودة في موعدها المحدد (يوم غد الأحد).

ولجأ الاتحاد الجزائي إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس” الجمعة للطعن في قرارات “الكاف”. وفي وقت تتهرب الجزائر من مسؤوليتها المباشرة في النزاع المفتعل بالصحراء المغربية، نصبت نفسها بشكل علني ومباشر مدافعا عن جبهة انفصالية فاقدة للشرعية والاعتراف الدولي في “الملعب الخطأ”.

وكشفت تقارير إعلامية جزائرية “دفوعات سياسية” تقدم بها الاتحاد الجزائري في ملفه الموضوع أمام “الطاس” بإشراف شخصي من وليد صادي، رئيس الاتحادية الجزائرية للطعن في عقوبة رياضية محضة تهم الإخلال بالجوانب التنظيمية لإقامة مباراة في كرة القدم.

وأوضحت التقارير أن صادي استنجد بخدمات ثلاثة مكاتب محاماة أجنبية متخصصة في القضايا الرياضية، من فرنسا وإيطاليا وسويسرا، للدفاع عن الملف الجزائري على مستوى محكمة التحكيم الرياضي، وسدد ألف فرنك سويسري (ما يناهز 12 ألف درهم مغربي) للبث في الملف استعجاليا قبل مباراة العودة.

وارتكز “الفاف” في دفوعاته أمام “الطاس”، وفق المصادر ذاتها، على المواد القانونية التي تمنع، في اعتقاد مسؤولي الجزائر، وجود صور أو شعارات أو كتابات على قمصان الأندية تحمل البُعد السياسي.

وفي إقحام واضح للسياسة في نزاع رياضي، أبرز الاتحاد الجزائري في ملفه أن “الكاف” اتخذت قرارا تعسفيا غير مسبوق، يسمح يسمح لنهضة بركان باللعب بأقصمة تحمل راية المغرب في وقت الصحراء توجد في موضع نزاع افتعلته الجزائر عن طريق دميتها “البوليساريو”.

وأضافت التقارير أن الاتحاد الجزائري حرص على جمع كل المواد القانونية في لوائح الهيئة الرياضية، والاستدلال بقميص نادي نهضة بركان للتأكيد أن خريطة المغرب “تحمل رسائل سياسية من الطرف المغربي بتواطئ من الهيئا والقانونية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم” في اتهام واضح وصريح وطعن مباشر في نزاهة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، التي يرأسها الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي.

وطالب الاتحاد الجزائري “الطاس” بإلغاء قرارات لجنتي المسابقات والاستئناف التابعتين لـ”الكاف” قبل مباراة العودة، التي سيحمل فيها نهضة بركان القميص ذاته، وفق المصادر عينها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News