جهويات

تطوان تستضيف مهرجان الربيع الدامج للأشخاص بوضعية إعاقة

تطوان تستضيف مهرجان الربيع الدامج للأشخاص بوضعية إعاقة

نظمت جمعية بسمة للأشخاص في وضعية إعاقة، الأسبوع الجاري بمدينة تطوان، النسخة الأولى من مهرجان الربيع الدامج للأشخاص في وضعية إعاقة.

وتميز هذا المهرجان، المنظم تحت شعار “من الإعاقة الى الإعالة” بدعم من عمالة إقليم تطوان والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، بتنوع فقرات برنامجه التي سعت الى التعريف بكفاءات الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المجالات، وكذا التعريف بالقضايا التي تستأثر باهتمام هذه الشريحة من المجتمع.

كما تميزت هذه الفعالية، حسب بلاغ للجمعية المنظمة، بمشاركة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وبتكريم جمعيات رائدة في مجال الإعاقة وشخصيات ساهمت من موقعها في دعم المبادرات والأنشطة التي تخص الفئة المجتمعية التي يستهدفها المهرجان.

وتضمن برنامج المهرجان ندوة وطنية حول موضوع “التعبيرات الفنية والثقافية رافعات للمشاركة الاجتماعية للأشخاص في وضعية إعاقة”، والتي تم خلالها تقديم مجموعة من الشهادات وتسليط الضوء على مسارات أشخاص في وضعية إعاقة تألقوا بعطاءاتهم وترافعهم في قضايا تهم مجال الإعاقة كما تم عرض تجارب المعنيين في المجال الجمعوي.

وشمل برنامج المهرجان أيضا معرضا لتقديم مختلف منتوجات وإبداعات الشخص المعاق ومبادرات جمعيات تشتغل على المستوى الجهوي والمحلي في مجال الإعاقة، وفي هذا الإطار عرضت جمعيات أهم اصداراتها وانتاجاتها و دلائل شبكة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بشمال المغرب.

في نفس السياق، تم عرض مضامين مشروع المنصة الرقمية “EnableMe”، الموجهة للأشخاص ذوي الإعاقة ولكل الفاعلين المهتمين والمعنيين بمجال الإعاقة، بهدف دعم الدمج الشامل للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمج بعد الإعاقة في المشاريع المتعلقة بالتحول الرقمي والانتقال الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News