فن

جوزيف عطية لـ”مدار21″: فكرة الغناء بـ “الدارجة” المغربية ليست وليدة اللحظة

جوزيف عطية لـ”مدار21″: فكرة الغناء بـ “الدارجة” المغربية ليست وليدة اللحظة

اختار الفنان جوزيف عطية الغناء بالدارجة المغربية في أحدث أغانيه “وتلاقينا ثاني” وهي عبارة عن ديو جمعه بالفنان الجزائري فوضيل.

وأكد جوزيف في تصريح لجريدة “مدار21″، أن فكرة الغناء باللهجة المغربية راودته منذ فترة طويلة، مضيفا “دائما ما كنت أرغب في غناء هذا النوع من الأغاني، وحان وقتها الآن”.

وقال عطية، “قررت رفقة فوضيل خوض تجربة ديو مشترك باللهجة المغربية، منذ أول لقاء جمع بيننا، إذ انسجمنا كثيرا، وباشرنا تنفيذها فورا دون تردد”، معربا عن سعادته بالغناء مع فوضيل.

وأضاف جوزيف، في تصريحه للجريدة، أنه في البداية وجد صعوبة في الغناء باللهجة المغربية، كونها تختلف عن لهجته، لكنه سرعان ما تدارك ذلك.

وتابع الفنان أنه استمع لكلمات الأغنية وطريقة أدائها من قبل الملحن محمد الرفاعي، مبرزا: “الحمد لله استطعت تقديمها بشكل جيد، ولقيت أصداء إيجابية”.

من جانبه ملحن الأغنية محمد الرفاعي، قال في تصريح لجريدة “مدار21” إن ديو جوزيف وفوضيل يعد إضافة جميلة للأغنية المغربية”، مضيفا: “فخور بكوني كنت واحدا من طاقم هذا العمل”.

وأكد الرفاعي أن جوزيف من محبي الأغنية المغربية، وسبق له أداء مجموعة من الأغاني المغربية المشهورة في العالم، مثل “إنتي باغية واحد”، في العديد من المناسبات.

وأضاف ملحن الأغنية، أن ظروف الاشتغال على الأغنية، التي جرى تصوير مقاطعها بمدينة دبي، كانت جيدة وإيجابية.

وأشار  إلى أنه حاول دمج الإيقاعات المغربية مع الراي الجزائري بما أن فوضيل يؤدي هذا اللون الموسيقي بالأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News