صحة

واشنطن تتوقع تداعيات لـ”جدري القردة” مع  تواصل الأبحاث عن مصدره

واشنطن تتوقع تداعيات لـ”جدري القردة” مع  تواصل الأبحاث عن مصدره

حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الأحد، على هامش جولته الآسيوية، من أن تأثير انتشار جدري القردة الذي رصد في 12 دولة أوروبية وفي أستراليا وكندا والولايات المتحدة أيضا، قد يكون له “تداعيات”، في تتواصل فيه أبحاث العلماء لتحديد أصل هذه العدوى.

وأوضح الرئيس الأميركي الذي كان يهم بمغادرة كوريا الجنوبية متوجها إلى اليابان الأحد، أنه لم يتبلغ بالكامل بـ “مستوى تعرض” الولايات المتحدة لهذا الفيروس من قبل مسؤولي الصحة في بلاده.

وقال للصحافيين قبل ركوب الطائرة الرئاسية للتوجه إلى طوكيو “لكن هذا الأمر يجب أن يثير قلق الجميع”، مضيفا “إذا انتشر، فستترتب عليه تداعيات”.

وجدري القردة مرض نادر يمكن أن ينتقل من الحيوان للإنسان والعكس. وتشمل أعراضه الحمى وآلام العضلات وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة والإرهاق وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

أكدت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أنها تعمل عن كثب مع عدد من الدول الأوروبية  لتحديد المصدر المحتمل للعدوى وكيفية انتشار الفيروس والحد من انتقال العدوى.

وأضافت المنظمة، في بيان، أن البلدان المعنية تتلقى أيضا التوجيه والدعم بشأن المراقبة والاختبار والوقاية من العدوى ومكافحتها والإدارة السريرية والتواصل بشأن المخاطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News