صحة

موعد انعقاد الدورة 77 للجمعية العالمية للصحة بجنيف

موعد انعقاد الدورة 77 للجمعية العالمية للصحة بجنيف

تنعقد الجمعية العالمية للصحة في دورتها السابعة والسبعين بجنيف خلال الفترة من 27 ماي إلى 1 يونيو، تحت شعار “الجميع من أجل الصحة، الصحة للجميع”.

وينتظر حسب بلاغ لمنظمة الصحة العالمية، أن تشمل المناقشات والقرارات الرئيسية المتوقعة خلال أشغال الجمعية الموافقة على برنامج العمل العام الرابع عشر لمنظمة الصحة العالمية، حيث تتناول استراتيجية الصحة العالمية الجديدة للمنظمة 2025-2028 الآثار الصحية الناجمة عن الاتجاهات الكبرى مثل تغير المناخ والشيخوخة والهجرة والتقدم العلمي والتكنولوجي.

كما تقرر إطلاق الجولة الاستثمارية الأولى لمنظمة الصحة العالمية من أجل منظمة ذات تمويل مستدام.

وستدرس الجمعية العالمية للصحة الاتفاق بشأن الوقاية من الأوبئة والتأهب والاستجابة لها في أفق ضمان استعداد جميع البلدان بشكل أفضل لمواجهة فعالة ومنصفة للأوبئة المستقبلية.

ويتوقع أيضا أن تصدر عن اللقاء قرارات بشأن مجموعة من الأولويات الصحية، بما في ذلك المناخ والصحة، وحالات الطوارئ، ومقاومة مضادات الميكروبات، والأمراض المعدية وغير المعدية، والصحة العقلية، وصحة المرأة.

وسيتم عقد موائد مستديرة استراتيجية خلال الجمعية العالمية للصحة حول موضوع “الاستثمار في الصحة العالمية- الاستثمار في منظمة الصحة العالمية”. وتشمل هذه الأحداث التفاعلية، التي يستضيفها المدير العام، مناقشات بين مندوبي الجمعية والمنظمات الشريكة وممثلي المجتمع المدني وغيرهم من الخبراء بشأن أولويات الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News