رياضة

“يتفاءل بها”.. منتخب “الفهود” يوضح أسباب اختيار الجديدة للاستعداد لـ”الأسود”

“يتفاءل بها”.. منتخب “الفهود” يوضح أسباب اختيار الجديدة للاستعداد لـ”الأسود”

أوضح المدير العام لمنتخب الكونغو الديمقراطية، لاندو، أن سبب اختيار الجديدة من أجل الاستعداد للمباراة الحاسمة التي تنتظرهم أمام “أسود الأطلس” يوم غد الثلاثاء في إياب الدول الأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العام، يعود بالأساس إلى الابتعاد عن الاستفزازات والضغط الجماهيري.

وانطلق المعسكر الإعدادي لمنتخب الكونغو الديمقراطية يوم أمس الأحد بالجديدة، وقسم المدرب هيكتور كوبر الفريق إلى مجموعتين، الأولى مشكلة من اللاعبين الذين خاضوا مباراة الذهاب بكينشاسا ضد المنتخب المغربي وانتهت بالتعادل (1-1)، والثانية من اللاعبين الاحتياطيين.

وقال مدير منتخب “الفهود” في تصريحات للصحافة الكونغولية: “أردنا الاستعداد لمباراة الإياب بهدوء وتركيز بعيدا عن الاستفزازات والإيحاءات والمضايقات التي تواجهها المنتخبات عموما عندما تلعب في الدار البيضاء”.

وتابع موضحا “الفنادق الكبيرة في الدار البيضاء توجد في وسط المدينة، قريبا من المنازل والجماهير، والهدوء غالبا ما يكون موضع تساؤل”.

وعن اختيار مدينة الجديدة للاستعداد للمباراة المصيرية، أوضح لاندو أن منتخب بلاده يتفاءل بها بعدما سبق وأن خاض بها تجمعا إعداديا قبل مواجهة “الأسود” وديا/ وأوضح بهذا الخصوص: “مدينة معروفة لدينا لأننا أقمنا هناك خلال المباراة الودية في أكتوبر 2020 ضد المغرب” والتي انتهت بالتعادل (1-1)، مردفا “إنه موقع مثالي بالنسبة لنا للاستعداد بالصفاء والتركيز اللازمين لمباراة” يوم غد الثلاثاء.

وعن الاستقبال عند حلول بعثة المنتخب الكونغولي بالمغرب، أوضح المتحدث ذاته أنه “منذ وصول الفريق إلى المغرب رُحب بنا في ظروف مناسبة، مع كل التسهيلات التي تتطلبها لوائح الفيفا لهذه المسابقة. نحن موجودون في المرافق الرياضية تحت حراسة أمنية وحضور لأعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”، مؤكدا “حتى الآن ليس لدينا أي شكوى. منذ وصولنا إلى الدار البيضاء، أعددنا أنفسنا نفسيا للتعامل مع كل المضايقات والاستفزازات المحتملة التي قد تحدث”.

وبخصوص التأقلم مع الأجواء بالمغرب، أكد المسؤول باتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم أن “الأجواء المناخية جيدة، والجميع، لاعبون وأعضاء الطاقم وبعثة الفريق، كلهم مركزون على تقديم أفضل ما لديهم في المباراة المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News