رياضة

الوداد يتربع على عرش الدوري الاحترافي للمرة الـ21 في تاريخه

الوداد يتربع على عرش الدوري الاحترافي للمرة الـ21 في تاريخه

توّج الوداد الرياضي رسميا بلقب البطولة الاحترافية، قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري، عقب تغلبه، ليلة اليوم (الأربعاء)، على مضيفه مولودية وجدة بنتيجة (0-2) لحساب الجولة الـ27 بالملعب الشرفي لوجدة.

ويدين الوداد في فوزه إلى مهاجمه أيوب الكعبي، مسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة الـ64، فيما سجل الهدف الثاني يحيى عطية الله من ضربة خطأ مباشرة في الدقيقة الـ90.

“سيد الدوري”.. 4 ألقاب في آخر 7 مواسم

وعزّز الوداد رقمه القياسي في البطولة الاحترافية بإحراز اللّقب الـ21 في تاريخه، موسّعا الفارق إلى تسعة ألقاب عن أقرب مطارديه في لائحة المتوّجين بالدرع، الرجاء الرياضي (13 لقبا).

وكرّس الفريق البيضاوي سطوته على لقب الدوري الاحترافي في السنوات الأخيرة، إذ يعد لقب الموسم الحالي الرابع للفريق في آخر سبعة مواسم.

ورفع فوزي البنزرتي رصيده مع الوداد إلى ثلاثة ألقاب، بعدما كان قد قاده للقب الدوري الموسم قبل الماضي (2018-2019)، وكأس السوبر الإفريقي سنة 2018، فيما ما يزال الفريق ينافس على لقب كأس العرش، وسيواجه في دور نصف النهائي المغرب التطواني، نهاية الشهر الحالي.

وسينعش هذا التتويج خزينة الفريق الأحمر بـ300 مليون سنتيم، فيما يحصل مطارداه، الرجاء والجيش الملكي، على 240 مليونا، لصاحب المركز الثاني، و190 مليونا لصاحب الرتبة الثالثة.

اللّاهزيمة.. 15 مباراة من الصمود

قدّم الوداد موسما استثنائيا حتى الآن، إذ خسر مبارتين فقط في 27 جولة لُعبت حتى الآن كانتا خارج ملعبه، الأولى أمام أولمبيك آسفي (2-1) لحساب الجولة الثالثة، بينما الثانية جمعته باتحاد طنجة (3-2) برسم الجولة الـ13.

وحافظ الوداد في مباراة اليوم على سجله خاليا من الهزيمة للجولة الـ15 تواليا، إذ فاز في 11 مباراة وتعادل في أربع، كما أن الفوز على الفريق الوجدي يعد الخامس تواليا للفريق.

وسيحاول الوداد في المباريات الثلاث المتبقية تجنب تلقي الهزيمة، لكن مهمته لن تكون يسيرة، إذ يستضيف اتحاد طنجة في الجولة المقبلة، على أن يرحل لمواجهة شباب المحمدية في الدورة الـ29، قبل أن يختتم منافسات الموسم الكروي الحالي باستقبال الجيش الملكي في مباراة تسلّم الدرع الاحترافي.

72 نقطة.. الإثارة مستمرة حتى آخر جولة

تأمل جماهير الوداد ألا يخفت حافز لاعبي الأحمر في المباريات المتبقية في الدوري من أجل إدراك إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي والدوري الاحترافي.

ورفع الوداد، بفوزه اليوم على “سندباد الشرق”، رصيده إلى 63 نقطة، بفارق 4 نقاط عن عدد الرقم القياسي المسجّل باسم غريمه الرجاء الرياضي في موسم (1997-1998)، وبفارق ثلاث نقاط عن معادلة إنجازه في موسم (2016-2017)، عندما أحرز اللقب بـ66 نقطة.

ويملك الوداد فرصة رفع رصيده في الجولات المقبلة إلى 72 نقطة، ما سيفتح المجال أمامه ليصبح أول فريق يصل هذا العدد من النقاط منذ تطبيق نظام الاحتراف، شريطة الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية.

وفي حالة بلوغ الوداد النقطة الـ72، فسيكون ثانيا في ترتيب أكثر الفرق حصدا للنقاط على مر تاريخ البطولة الوطنية، إذ سبق للنادي القنيطري التتويج بالدرع بـ90 نقطة في موسم (1981-1982)، لكن المسابقة آن ذاك شهدت مشاركة 18 فريقا وبنظام تنقيط مغاير يحصل فيه المنهزم على نقطة والفائز على ثلاث نقاط، بينما التعادل يمنح نقطتين لكل فريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News