فن

دخلت الترند.. منال تعالج موضوع العنف ضد النساء وزواج القاصرات

دخلت الترند.. منال تعالج موضوع العنف ضد النساء وزواج القاصرات

دخلت الفنانة المغربية منال بنشليخة، سباق الطوندونس الموسيقي المغربي بأغنيتها الجديدة “عاري” التي أصدرتها عبر قناتها الرسمية على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” يوم الثلاثاء الماضي.

واحتلت بنشليخة المركز الرابع بأغنيتها “عاري” التي تطرقت فيها إلى موضوع العنف ضد النساء، محققة أزيد من نصف مليون مشاهدة في ظرف يومين.

واختارت منال بنشليخة صياغة كلماتها وتلحينها بنفسها، فيما تعاملت مع مديرها الفني منير معروف والموزع الموسيقي بنش إيند گيس، أما الإخراج فكان من توقيع المخرج المغربي فريد المالكي.

وقالت بنشليخة في تصريح صحفي، إن الأغنية صرخة استغاثة تضع الأصبع من جديد على جروح عدد من النساء ضحايا العنف، معتبرة أن هذا الموضوع أصبح يفرض نفسه، بغض النظر عن سياق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، بل بالنظر إلى ما بات يخلقه من انعكاسات نفسية سلبية على المرأة والأبناء والمجتمع، خاصة أن الإحصائيات في المغرب تسجل أرقاما مخيفة عن النساء المعنفات.

وأكدت بنشليخة، أن هناك على الأقل امرأة واحدة من اثنتين تتعرض للعنف مشيرة إلى إن هاته الضحية إن لم تكن في صفة الأم أو الأخت، ستكون قريبة أو صديقة، سواء كان هذا العنف لفظيا أو جسديا، أو ماديا واقتصاديا، أو نفسيا، مبرزة أن معظمهن يفضلن في أغلب الحالات التزام الصمت وعدم التحدث، بسبب خوفهن من نظرة العائلة والمجتمع.

وأضافت بنشليخة، “فيديو كليب “عاري” يسلط الضوء على 5 حالات من النساء اللواتي تعرضن للعنف في الواقع، باختلاف أعمارهن ومستواهن الاجتماعي، كما يتطرق إلى ظاهرة تزويج القاصرات خاصة في المناطق القروية، حيث تغتصب طفولة.

ويشار إلى أن آخر أعمال الفنانة منال بنشيخلة، كان ألبوما بعنوان “360”، اختارت من خلاله العودة إلى جذورها وأصولها المغربية، وتقييم حياتها كامرأة مغربية متحررة تعيش في مجتمع مغربي حديث، إذ حاولت مناقشة مجموعة من المواضيع، التي يفضل المجتمع فيها التزام الصمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News