رياضة

الركراكي: الوداد ليس مرشحا للّقب وإنجاز 1990-1991 هدفنا!

الركراكي: الوداد ليس مرشحا للّقب وإنجاز 1990-1991 هدفنا!

استبعد مدرب الوداد الرياضي، وليد الركراكي، فريقه من خانة المرشحين للفوز بلقب الدوري الاحترافي رغم تصدره لسبورة الترتيب منذ بداية الموسم الكروي الحالي، مؤكدا أن فارق النقاط الثماني الذي كان يفصله قبل جولتين مع أقرب مطارديه لا يعني التتويج بالدرع.

ويبدو أن مدرب الوداد يريد إزاحة الضغط على لاعبيه وإبعادهم من ضغط الجماهير عقب الفوز الصعب داخل الميدان، أمس السبت، على حساب شباب المحمدية، بهدفين مقابل هدف واحد، لحساب الجولة الـ20 من منافسات الدوري، إذ شدد على أن الموسم الكروي ما يزال طويلا، وطريق الكتيبة الحمراء إلى “بوديوم” البطولة الاحترافية مليئ بمواجهات صعبة لأندية تطمح بدورها إلى الفوز باللقب.

وقال الركراكي في تصريحات صحفية عقب مباراة شباب المحمدية: “عندما أتكلم أتحدث بعفوية. ولما سُئِلت عن حسمنا للقب بعدما بلغنا 8 نقاط فارق (مع أقرب المطاردين)، لم أكذب، أعرف الترسانة البشرية التي نتوفر عليها والمواجهات التي تنتظرنا، وأعرف أن اللقب سيُلعب حتى الدقيقة الأخيرة من الموسم”.

وأوضح ربان سفينة الوداد:د “لماذا الوداد ليس مرشحا للفوز باللقب؟ لأنه منذ 1992 لم يفز الفريق بلقب الدوري مرتين متتاليتين، لهذا من الصعب أن نفوز باللقب هذا الموسم”، مضيفا “لقد جئت من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وسأدركه، لكن أعرف أنه أمر لن يكون سهلا، وعلينا أن نقاتل من أجل تحقيق الهدف هذا الموسم”.

وتمكن الوداد من الاحتفاظ بلقب البطولة في ثلاث مناسبات منذ تأسيسه، الأولى كانت في الفترة ما بين 1948 و1951 عندما أحرز 4 ألقاب متتالية، والثانية بين سنتي 1976 و1978 بعدما توج باللقب 3 مرات، والثالثة كانت في موسمي 1989-1990 و1990-1991 إثر فوزه بلقبين متتاليين.

حاليا، يتصدر الوداد الرياضي، بطل الموسم الماضي، ترتيب الدوري الاحترافي بـ43 نقطة بعد مرور 20 جولة حتى الآن من عمر الدوري الاحترافي، بفارق ست نقاط عن غريمه ومطارده المباشر، الرجاء الرياضي، الذي يملك في جعبته 37 نقطة، مع مباراة ناقصة ستجمع برابع الترتيب العام، نهضة بركان، اليوم الأحد في الثامنة والنصف ليلا بالملعب البلدي لبركان.

وستكون مباراة الرجاء ضد نهضة بركان الأولى لمدربه الجديد-القديم، رشيد الطاوسي، الذي سيسعى إلى تحقيق الفوز في أول ظهور من أجل مواصلة تشديد الخناق على المتصدر، الوداد، بإعادة الفارق إلى 3 نقاط، على بعد 10 جولات من التعرف على بطل الموسم الكروي 2021-2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News