رياضة

الصحافة الإسبانية تلقب دياز بـ”الشيف” بعد التوجه في مباراة حسم “الليغا”

الصحافة الإسبانية تلقب دياز بـ”الشيف” بعد التوجه في مباراة حسم “الليغا”

دفعت قيادة الدولي المغربي، إبراهيم دياز لفريقه ريال مدريد الإسباني لاكتساح ضيفه قادس بنتيجة (3-0)، أمس السب، خلال مباراة الفريقين في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، الصحافة الإسبانية إلى التغني بالنجم المغربي والإشادة بمستواه بمباراة حسم ناديه للقب الليغا.

افتتاح إبراهيم دياز التسجيل لفريقه ريال مدريد في الدقيقة 51، وصناتعه للهدف الثاني لزميله الإنجليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 68، دفع صحيفة “آس” الإسبانية إلى مناداته بـ”الشيف دياز”.

وأشادت الصحيفة الإسبانية، بنجاح إبراهيم دياز في تولي زمام الأمور بقيادته لهجمات الفريق “الملكي” في ظل غياب زملائه فينيسيوس جونيور، وبيلينغهام ورودريجو، وفرض سيطرته على الجهة اليسرى للملعب طيلة دقائق اللقاء.

وأثنت “آس” على كرة  دياز والتي تحولت إلى هدف أول لأصحاب الأرض، بعدما لم يكن بإمكان حارس فريق قادس، جيرمياس ليدسما، إلا أن يشاهدها وهي تسكن شباكه.

كما نوهت بقدرة دياز على التأقلم كلاعب أساسي في مباراة حاسمة ومهمة، ومواصلته لتأقله بحضور جود بيلينغهام على أرضية الميدان خلال الشوط الثاني من اللقاء، قبل أن يمنحه فرصة ذهبية عن طريق تمريرة “ساحرة” أسكنها الإنجليزي الشباك بنجاح.

ومن جانبها، سلطت صحيفة “ماركا” الإسبانية الضوء على إحراز النجم المغربي لهدفه العاشر هذا الموسم بقميص “الملكي”، ومنح الأفضلية لفريقه “بهدف رائع في الزاوية العليا”، بالرغم من عدم فسح قادس ثغرات دفاعية لريال مدريد.

وواصلت “ماركا” إطراءها على إبراهيم لتمكنه من تحقيق أفضل سجل تهديفي في مسيرته، بعدما رفع من رصيده التهديفي خلال الموسم الجاري إلى 10 أهداف.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن إبراهيم نجح في تعويض رحيل ماركو أسينسيو عن ريال مدريد، مبرزة “أنه قدم أداء رائعا طيلة 21 مباراة خلال الموسم الجاري، مما أنسى جماهير “الميرينغي” في لاعب ناديهم السابق الذي رحل الصيف الماضي صوب باريس سان جيرمان.

وذكر المصدر عينه بتوقيع اللاعب خلال الموسم السابق على 7 أهداف بقميص نادي إيه سي ميلان الإيطالي، بعدما أنهى الموسم الذي سبقه برصيد 4 أهداف، لافتتة بذلك إلى التطور الإيجابي في رصيده التهديفي مع مرور المواسم.

كما نوهت بحصيلة اللاعب فيما يخص التمريرات الحاسمة، بصناعته لتة أهداف خلال الموسم الجاري، آخرها تلك التي قدمها إلى بيلينغهام بمباراة قادس.

تألق دياز بتسديل هدف وصناعة آخر، كلل مجهود موسم كامل للنادي الملكي، بعدما حسم لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ36 في تاريخهن مستفيدا من هدية خيرونا، الفائز على مطارده المباشر، برشلونة، بنتيجة (4-2)، اليوم السبت في الجولة الـ34.

وعزز ريال مدريد موقعه في صدارة “الليغا” برصيد 87 نقطة بفارق 13 نقطة أمام خيرونا، الذي انتزع المركز الثاني من برشلونة قبل أربع مراحل من نهاية الموسم، وضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، فيما تراجع “البلوغرانا” إلى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 72 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News