رياضة

الحكومة الجزائرية تتهرب من التعليق على أزمة القمصان بعد صفعتي “طاس”

الحكومة الجزائرية تتهرب من التعليق على أزمة القمصان بعد صفعتي “طاس”

تهربت الحكومة الجزائرية من التعليق على قرارات محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، التي رفضت في مناسبتين طلبي البت استعجاليا في خسارة فريق اتحاد العاصمة نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بـ”الفورفي” بعد رفضه مواجهة نهضة بركان بقمصان تحمل الخريطة الرسمية للمغرب.

وتجنب وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرحمان حماد، الإجابة عن أسئلة الصحافيين بخصوص “أزمة الأقمصة”، التي تسبب بها سلطاته بلاده عقب احتجاز قميص نهضة بركان بمطار هواري بومدين قبل أسبوعين دون واجب حق.

ورد الوزير الجزائري عن سؤال تدخل وزارة الرياضة لدعم اتحاد العاصمة الذي أقصي من نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية دون أن يلعب بأن “الملف يوج الآن بمحكمة التحكيم الرياضي وننتظر قراراتها بخصوص القضية”.

وراوغ المسؤل الحكومي الجزائري إصرار الصحافيين على إدلائه بتصريح يوضح موقفه من الملف عندما سأله احد الصحفيين عما إذا كان سيتحرك لدعم الاتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد العاصمة بقبعته الثانية رئيسا للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، واكتفى بالقول: “رئييس الاتحادية الجزائرية هو من يتاع الملف، وسننتظر قرار الطاس”.

وكانت “الطاس” قد وجهت صفعة ثانية للاتحاد الجزائري لكرة القدم وفريق اتحاد العاصمة، بعدما رفضت للمرة الثانية طلبا للبت في ملف نصف نهائي كأس “الكاف” استعجاليا.

وأوضحت “طاس”، الخميس، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، أنها توصلت بملف الاستئناف المقدم من طرف الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي إتحاد العاصمة، ضد كل من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم  والجامعة المغربية لكرة القدم، ونادي نهضة بركان المغربي، بخصوص قضية استخدام النادي المغربي لقمصان تحمل خريطة سياسية الأمر الذي “ينتهك قوانين اللعبة ولوائح “الكاف” و”الفيفا”، وأيضا طلب الوقف الفوري الاستعجالي لقرار لجنة المسابقات بـ”الكاف” القاضي بأحقية نهضة بركان باللعب بقمصان تحمل خريطة المغرب في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وأكد البيان أن رئيس غرفة الاستئناف بمحكمة التحكيم الرياضية رفض طلبات البت الاستعجالي الخاص بإقاف قرارات لجنة المسابقات.

ووجهت “طاس” صفعة أخرى للجزائر، بعدما أكدت أن إجراءات الملف ستستغرق وقتا طويلا، ما سيزيد من متابع الاتحادية الجزائرية، سيما أن ذهاب نهائي كأس “الكاف” بين نهضة بركان والزمالك المصري سيجرى في نهاية الأسبوع المقبل.

وأبرز البيان أن “طاس تقوم بتبادل المذكرات المكتوبة، وهيئة التحكيم هي التي ستكون مسؤولة عن البت في هذه القضية، بعد أن يتم تشكيلها، وحين يتم تشكيلها ستقوم بإعطاء التعليمات لإتمام باقي الإجراءات، بما في ذلك عقد جلسة استماع”، مؤكدة انه “لا يمكن حاليا تحديد جدول زمني لهذه الإجراءات”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضية قد رفضت، الأسبوع الماضي، طلبا استعجاليا من “الفاف” لإيقاف قرارات لجنتي المسابقات والاستئناف بـ”الكاف” عقب اعتبار اتحاد العاصمة منهزما في ذهاب نصف لنهائي أمام نهضة بركان، بعد رفض سلطات الجمارك الجزائرية الإفراج عن أقمصة الفريق المغربي.

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. وجب وضع حد لكرغوليا فاغلبية المشاكل التي تعيشها أفريقيا كرويا سببها كرغوليا او فرقها

  2. خبير1512
    أذا تدخلت تنتقدونها، وإذا نأت بنفسها تنتقدونها، وهذا دليل قاطع أنكم تتربصون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News