جهويات

بنعبدالله: اللقاء الكشفي العربي يتيح تبادل الخبرات

بنعبدالله: اللقاء الكشفي العربي يتيح تبادل الخبرات

استضافت بوزنيقة من 29 أبريل إلى 3 ماي الجاري بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة، فعاليات الدورة الثانية للقاء الكشفي العربي تحت شعار “الكشفية العربية تلاحم بروح الفريق”.

وتميز هذا الملتقى، المنظم من طرف منظمة الكشاف الجوال، المنظمة الموازية لحزب التقدم والاشتراكية، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل والجامعة الوطنية للتخييم، بمشاركة جمعيات كشفية من عدة بلدان عربية، من أجل تبادل الخبرات والمشاركة في ورشات التكوين، وغيرها من الأنشطة التي امتدت على مدار أسبوع.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة اختتام فعاليات هذا الملتقى، أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية،  نبيل بنعبد الله، أن اللقاء الكشفي العربي، الذي ينعقد سنويا، يهدف إلى نسج روابط التعاون مع المنظمات الكشفية من مختلف البلدان العربية.

وأشار إلى أن هذه المنصة تتيح تبادل الخبرات وتعزيز العمل المشترك للجمعيات الكشفية العربية، من أجل تعزيز الكشافة، وذلك بالنظر للدور الذي تلعبه في تربية الناشئة وتكوينهم على قيم المواطنة.

من جانبه، أشار عبد الرزاق زكي عضو القيادة العامة لمنظمة الكشاف الجوال إلى أن اللقاء الكشفي العربي يعد فضاء للالتقاء والمشاركة والتبادل، مؤكدا أن منظمة الكشاف الجوال منفتحة على بيئتها العربية والقارية والدولية لتعزيز القيم الكشفية.

وأضاف أنه تم على امتداد هذا اللقاء تنظيم مجموعة من ورشات التكوين التي تهدف إلى خلق جيل جديد من القادة الكشفيين، قادرين على حمل المشعل، من أجل تطوير وسائل العمل والتكيف مع متغيرات العصر.

من جهته، أشاد رضا مديمغ، مدرب يمثل الكشافة التونسية، بانعقاد هذا الملتقى العربي بالمغرب، مشيرا إلى أن هذا الحدث شكل فرصة مهمة للنقاش وللتبادل مع أعضاء المنظمات الكشفية من عدة بلدان عربية حول البرامج والأنشطة الكشفية المختلفة.

يشار إلى أن منظمة الكشاف الجوال تأسست سنة 1998، وهي عضو في الرابطة الوطنية للكشفية المغربية، وتشمل مهامها التربية الاجتماعية والسلوكية والعلمية للشباب. كما تعمل على تنظيم القوافل الطبية والاجتماعية والمخيمات التربوية والمساهمة في الأنشطة الترفيهية والتربوية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News