سياسة

ماء العينين:الاختلاف داخل المصباح يسعى لإعادة بناء الحزب

ماء العينين:الاختلاف داخل المصباح يسعى لإعادة بناء الحزب

قالت أمينة ماء العينين القيادية بحزب العدالة والتنمية، إن الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب تنعقد في سياق وطني غير عادي يتسم بدعوات للاحتجاج على الأوضاع الاجتماعية من حيث غلاء الأسعار والأثمنة الغير الطبيعية للمحروقات.

واعتبرت، في تصريح ل”مدار21″، أن الدورة تنظم أيضا في سياق يعرف عجز الحكومة على المستوى السياسي، لأن احتقان الأوضاع يحتاج لوجوه سياسية وتواصل فعال مع المواطن خاصة في عصر التواصل والصمت الحالي غير مبرر ولن يسكت أفواه المواطنين.

وأضافت ماء العينين  أن هذا المجلس جاء أيضا في ظرفية غير عادية اذ يعتبر الأول بعد المؤتمر الاستثنائي السابق في ظل مطالبات شعبية بدور العدالة والتنمية في هذا الوقت عكس ما جاءت به نتائج 8 شتنبر، والتي تضع في مرتبة ثامنة بلا فريق برلماني تجعله في ذيل ترتيب الأحزاب السياسية.

وأردفت المتحدثة ذاتها قائلة، “أنه من حقنا نحن في العدالة والتنمية أن نأخذ وقتنا لنستوعب هذا السقوط من أجل بداية جديدة وبناء سياسي سيفيد بلدنا وهو ما تعبر عنه بنية الحزب التي حضرت وبقوة في اللقاء بنضاليتها وحبها للحزب وللوطن، وتجربتنا تدعونا لتريث وما حدث ليس بالسهل كما أن الحكومة الحالية جاءت بطريقة غير طبيعية وليس لها القدرة على الاشتغال ولا تستطيع ملئ الفراغ الذي يعيشه المغاربة، لذلك الطلب على حزب العدالة والتنمية كبير”.

القيادية بالحزب أكدت أن هناك نقاشا دائما في الأمانة العامة للحزب ولا تعيش توافقا وانسجام لكن قيادة مسؤولة وناضجة بشكل كاف لتدبير النقاشات والخلافات الداخلية وطبيعة الحزب هي الاختلاف الذي يسعى لإعادة بناء الحزب وما وقع له في 8 شتنبر ليس بالسهل ويحتاج لمزيد من القراءات وتوسيع وجهات النظر.

من جانبه قال حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية، أن اجتماع اليوم جاء بعد نكسة 8 شتنبر، والذي تم التطرق فيه لنقاط قارة مثل برنامج عمل الحزب وميزانيته وتقييم الأداء، مضيفا أن أهم شيء تم الحديث عنه هو تقديم قراءة سياسية للمغرب بعد تشكيل الحكومة والذي وصفه بالأداء الحكومي السلبي ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحزب ليس متسرعا ولن يناهض الحكومة بطريقة عبثية.

مضيفا في تصريح خص به جريدة “مدار21” أنه حينما سيتضح من خلال عمل الحكومة بعد سنة من الأن سواء من حيث رئاسة الحكومة أو من خلال تشريع القوانين أنها حكومة فاشلة ولن تقدم الإضافة للمغرب خاصة من الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي يواجهها سواء خارجيا أو داخليا، حينها سنطالب بانتخابات سابقة لأوانها وسيكون رحيل الحكومة الحالية أمرا ضروريا، وليس كما يدعيه البعض في هذا الوقت.

وقد انعقد المجلس الوطني للحزب يوم أمس السبت ببوزنيقة وشهد انتخاب المحامي رضى بوكمازي عضوا جديدا بالأمانة العامة خلفا لنوفل الناصري الذي سبق له تقديم استقالته لأسباب شخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News