رياضة

أكرد: سنُسعد المغاربة في كأس إفريقيا وفخورون بحمل قميص “الأسود”

أكرد: سنُسعد المغاربة في كأس إفريقيا وفخورون بحمل قميص “الأسود”

لم يترك مدافع المنتخب الوطني، نايف أكرد، الفرصة تفوته في أولى تصريحاته داخل معسكر المنتخب الوطني بمركب محمد السادس لكرة القدم، دون الرد على جناح برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، الذي رفض دعوة الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، للمشاركة في كأس إفريقيا التي تنطلق بعد أسبوع بدولة الكاميرون.

وتحجّج الزلزولي بالبقاء مع برشلونة في شهر يناير من أجل المنافسة على مكان أساسي مع الفريق لرفض دعوة “أسود الأطلس”، كما تحصّل على أوراق الجنسية الإسبانية ما خوّل له عدم تلبية استعداء الناخب الوطني بذريعة عدم حسمه اللّعب لـ”لاروخا” أو المغرب، وفق ما تنص على ذلك لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وكان مدافع رين الفرنسي، نايف أكرد، حريصا في تصريح على التعبير عن فخره وباقي اللاعبين بحمل قميص المنتخب المغربي، وتمثيله في كأس إفريقيا المقبلة المقررة بأرض “الأسود غير المروضة”، وقال للبوابة الإلكترونية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “سعيد بحمل قميص المنتخب الوطني.. الجميع سعيد بتمثيل المغرب، وكان حلمي منذ الصِّبا تمثيل المغرب في تظاهرة كبيرة.. ما علينا الآن سوى الاستعداد جيدا وإن شاء الله سنجد كل خير

وبخصوص الاستعدادات للنسخة الـ33 من كأس إفريقيا للأمم، قال المدافع السابق للفتح الرباطي “نستعد لكأس إفريقيا جيدا، هناك لاعبون لم يلتحقوا بنا بعد لأنهم ملتزمون بمباريات من أنديتهم”، مستدركا “رغم ذلك، نواصل استعداداتنا”.

وأكد صاحب الـ25 ربيعا عزم المنتخب الوطني على البصم علي مشاركة مشرفة في “كان” الكاميرون، وقال بهذا الصدد “نعرف أن كأس إفريقيا مسابقة مهمة للشعب المغربي، لهذا نحن هنا نستعد لكل شيء وسنقدم كل شي لإفراح الجماهير”.

وباشر المنتخب الوطني الوطني الأول معسكر التدريبي يوم الإثنين الماضي بحضور 10 لاعبين، قبل أن يرتفع العدد إلى 16 لاعبا يوم الخميس الماضي.

ويذكر أن الناخب الوطني أجرى بعض التعديلات على لائحة المنتخب الوطني المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا، بعد استدعاء حارس الوداد، رضا التكناوتي مكان الحارس أنس الزنيتي الذي أصيب مع الرجاء، وطارق التيسودالي، لاعب فريق غينت البلجيكي عوض عبد الصمد الزلزولي المعتذر عن تلبية الدعوة، زيادة على المناداة على الثلاثي سفيان رحيمي وبدر بانون ومحمد الشيبي، بعدما سمحت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإضافة 3 للاعبين إلى اللائحة النهائية للمنتخبات المشاركة في الكأس الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News