رياضة

رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي “الكاف” بعد فوزه على الورق بـ6-0 ذهابا وإيابا

رسميا.. نهضة بركان يتأهل إلى نهائي “الكاف” بعد فوزه على الورق بـ6-0 ذهابا وإيابا

تأهل فريق نهضة بركان بشكل رسمي إلى نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية بعد فوزه ذهابا وإيابا على اتحاد العاصمة الجزائري بنتيجة ستة أهداف لصفر، إثر انسحابه من مباراة الإياب التي كان مبرمجا إجراءها مساء اليوم الأحد بالملعب البلدي ببركان.

واختار مسؤولو اتحاد العاصمة عدم خوض مباراة الإياب احتجاجا على ثبات موقف الفريق “البرتقالي” بلعب المقابلة بالقميص الرسمي المتضمن للخريطة الكاملة للمملكة المغربية.

وسيواجه نهضة بركان نادي الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الافريقي يوم 12 ماي بالملعب البلدي ببركان، بعد فوزه بنتيجة 6-0 على الورق، إثر إصرار مسؤولي اتحاد العاصمة عرقلة مبارتي الذهاب والإياب بسبب خريطة المغرب الكاملة على قميص نهضة بركان.

وإثر انسحابه سيواجه نادي اتحاد العاصمة الجزائري عقوبات إضافية من لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بسبب عدم امتثاله لتوجيهات الكاف، بصفتها المؤسسة الساهرة على تنظيم المسابقات الكروية بالقارة السمراء.

وكانت لجنة تنظيم مسابقات الأندية التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد حسمت سابقا في اجتماعها المنعقد مساء الخميس الماضي، في مصير اتحاد العاصمة الجزائري، معلنة انهزامه بثلاثية نظيفة أمام نهضة بركان في مباراة نصف النهائي ذهاب، كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وأصدر الكاف في البلاغ الذي توصلت “مدار 21” على نسخة منه، عقوبة في حق نادي اتحاد العاصمة بالخسارة بـ 0-3 في المباراة رقم 129 التي جمعت اتحاد العاصمة الجزائري ضد نهضة بركان من كأس الكونفيدرالية توتال إينرجيز 2023/2024.

وكانت الكاف قد أحالت القضية إلى هيئة المحلفين التأديبية لفرض عقوبات إضافية محتملة، فيما كانت قررت إقامة مباراة الإياب نهضة بركان ضد اتحاد الجزائر من كأس الكونفدرالية توتال الطاقات 2023/2024 – على الملعب البلدي ببركان – اليوم الأحد 28 أبريل 2024، والتي لم تلعب هي الأخرى بسبب انسحاب الفريق الجزائري.

وارتكزت لجنة التأديب في قرارها على تقرير مفصل توصلت به من مندوب مباراة الذهاب، والذي تضمن كل الوقائع التي رفقت المباراة منذ حلول فريق نهضة بركان بملعب 5 جويلية وحتى مغادرته الملعب.

ومن المرتقب أن يستأنف الاتحاد الجزائري لكرة القدم العقوبات، قبل التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، إذ كانت تقارير جزائرية قد كشفت أن اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري استبقا عقوبات “الكاف” وأعدا ملف الدفاع عن موقف السلطات الجزائرية التي رفضت الإفراج عن المعدات الرسمية للفريق البرتقالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News