أمن وعدالة

مطلوب من الإنتربول.. من يكون سفيان الحمبلي الذي اعتقلته الشرطة المغربية؟

مطلوب من الإنتربول.. من يكون سفيان الحمبلي الذي اعتقلته الشرطة المغربية؟

عاد مهرب المخدرات سفيان الحمبلي للأضواء مجددا بعد اعتقاله من طرف عناصر الشرطة المغربية، ويعد حسب وسائل إعلام فرنسية “أخطر” مهرب للمخدرات ومن بين أهم المطلوبين من طرف الإنتربول.

وتلاحق الشرطة الفرنسية، سفيان الحمبلي، بعد الاشتباه بتورطه في تهريب 4 أطنان من الحشيش في عملية تلقى خلالها مليونين ونصف المليون يورو، ليعتقل في بوردو في نونبر من سنة 2020، قبل أن تقرر المحكمة إطلاق سراحه بشكل مؤقت مع وضعه تحت المراقبة القضائية في مارس الماضي، ليفر بعد ذلك بشهرين.

وبدأ الحمبلي نشاطه الإجرامي سنة 1997 وهو ابن 22 عاما، وزواج لسنوات بين تهريب المخدرات وتبييض الأموال في العقارات، ليسقط في شباك الشرطة الإسبانية سنة 2009، ويتم الحكم عليه بالسجن 18 سنة، لكنها خفضت لـ5 سنوات فقط، بعد موافقته على التعاون مع مكتب مكافحة المخدرات ويصبح “مخبرا”.

ووفق ما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، السبت الفارط، فعناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنوا، الجمعة، من ضبط مواطن فرنسي من أصول جزائرية، يبلغ من العمر 47 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا التهريب الدولي للمخدرات في إطار شبكة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية، والتزوير واستعماله في سندات الهوية، وذلك بعد ولوجه مستشفى خاص بطنجة بواسطة هوية ألمانية مزوّرة إثر تعرضه لجراح خطيرة بواسطة السلاح الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News