فن

نقابة الموسيقيين: لا يوجد ما يمنع لمجرد من إقامة حفلات وحضور برامج بمصر

قال نقيب الموسيقيين هاني شاكر، إن نقابة المهن الموسيقية لم تصلها أي وثيقة رسمية تدين سعد لمجرد بشكل مباشر وتمنعه من الاشتغال أو إقامة حفلات بمصر.

وأكد شاكر في تصريح إعلامي، أن النقابة لا تشتغل بالعواطف، ولكي تمنع لمجرد من الحضور في برامج أو حفلات مصرية يجب أن تكون هناك شكوى رسمية موجهة إلى النقابة، مشددا على أنه وبصفته نقيب الموسيقيين لم يتوصل بأي وثيقة من شأنها أن تمنع لمجرد من ممارسة مهنته داخل مصر.

وعن الجدل الذي رافق حذف الإعلان الترويجي لحلقتي سعد لمجرد من برنامج “سهرانين” التي كان من المقرر عرضهما يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي، أكد شاكر أن ذلك يعود إلى إدارة القناة، التي من الممكن أن تكون قد خضعت لرغبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي سياق متصل، جاء حذف الإعلان، وعدم عرض الحلقة الأولى الخاصة بالفنان سعد لمجرد، بعدما تداول نشطاء مصريون هاشتاج “مش عايزين سعد لمجرد في مصر”، مطالبين بعدم عرض الحلقة وسحب الإعلان، بدواعي تهمتي التحرش والاغتصاب.

وحذفت قناة “ON” المصرية الإعلان الترويجي لحلقتي لمجرد بشكل مفاجئ من الصفحات الخاصة للقناة، وكذا برنامج “سهرانين”، على مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن تخرج بأي توضيح في الأمر، ما إذا كانت خضعت لطلب المدشنين للحملة أم جرى تأجيلها إلى وقت لاحق بسبب ذكرى حرب أكتوبر، خصوصا وأن سعد لم يحذف الإعلان من على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.

وتعرض لمجرد، في وقت سابق، لهجوم من طرف المصريين، الذين طالبوا بإلغاء حفلة كانت من المقرر أن يحييها خلال شهر دجنبر من السنة الماضية، حيث إن الشركة المنظمة خضعت لهم، وبدورها حذفت البوستر الترويجي للحفل من حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن الفنان المصري، هاني شاكر، كان قد عبر عن رغبته في التعاون مع الفنان المغربي، سعد لمجرد، في ديو غنائي مستقبلا، في أحد اللقاءات الصحفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *