رياضة

الركراكي: نبحث عن التوازن داخل المنتخب.. وهناك من لا يريدوننا أن نصل

الركراكي: نبحث عن التوازن داخل المنتخب.. وهناك من لا يريدوننا أن نصل

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، أن العمل منصب على إيجاد التوازن داخل الفريق على صعيد عدد من المستويات، سواء بين اللاعبين وأيضا أجنحة المنتخب من أجل تحقيق نجاعة أكبر، مثيرا من جانب آخر أن هناك من لا يريد للمنتخب الوطني أن يصل.

وأكد الركراكي، خلال ندوة صحفية أمس الإثنين، أن الجمهور المغربي مساند للمنتخب ويحب الفريق ولاعبيه، مضيفا أنه هناك فرق بين الجمهور الذي قد يغادر المباراة قبل انتهائه نظرا لانشغالاته، وبين أناس لا يريدون للمنتخب أن يصل ويبحثون عن اختلاق وجود صراع بين اللاعبين، مفيدا أنه يعرف اللاعبين وهم متافهمون بينهم وفرحون ويريدون الفوز.

وأوضح بخصوص حالة الغضب التي أبداها كل من زياش والنصيري حين استبدالهما خلال مباراة زمبيا، أنه من الصعب التحكم في شخص غاضب على أدائه أو على أمور أخرى، مشيرا إلى أن اللاعبين عرفوا أن ذلك التصرف لا يليق بالمنتخب وصورته وتقبلوا ذلك وسيعملون على عدم تكرار مثل هذا السلوك، مفيدا أنه كمدرب يرى الأمر عاديا وأنه يعبر على رغبة اللاعبين في اللعب أكثر مع المنتخب، مفيدا أنه تم تسوية الأمر.

وقال الركراكي إنه يسعى إلى إيجاد أفضل توازن في المنتخب حتى يلعب أفضل اللاعبين، مؤكدا أن حكيم زياش من أفضل اللاعبين المغاربة وسجل اسمه في تاريخ المغرب كثالث أكثر لاعب تهديفا، وأن دياز أيضا من أفضل اللاعبين، وأن العمل منصب على إيجاد التوازن بينهما وبين مجموعة من اللاعبين الآخرين، مضيفا أنه ربما دياز يستطيع العطاء أكثر في مركز الجناح الذي يشغله زياش أكثر من لعبه في مركز صانع الألعاب.

وتابع أن المنتخب المغربي أمامه مجموعة من المباريات من أجل إيجاد التوازن داخل الفريق، مضيفا أنه لا يمكن إيجاد هذا التوازن في ظرف مباراتين، لكن عطاء دياز خلال الثلاثين دقيقة الأخيرة من مباراة زمبيا أوضحت ما يستطيع تقديمه.

ولفت الناخب الوطني إلى أن الجهة اليسرى أصبحت قوية في المنتخب بفضل إلياس بنصغير، موضحا أن موهبته تحقق التوازن بين الجناحين الأيمن والأيسر داخل المنتخب، مفيدا أنه في المستقبل يمكن أن يشكل ذلك إضافة مهمة للتنشيط الهجومي لدى المنتخب.

وشدد الركراكي على أنه لا يستخدم العاطفة في اختيار اللاعبين داخل المنتخب، موضحا أنه اختياره دخول النصيري في بداية المقابلة عوض أيوب الكعبي يرجع لنظرته كمدرب، مضيفا أن لديه اختيارات متنوعة وأن الهدف هو التوازن وتحقيق الفوز للمنتخب.

وبخصوص النجاعة الهجومية وتسجيل الأهداف، اعترف المدرب بوجود هذه الإشكالية، مشيرا إلى أن المباراة الأخيرة خلق فيها المنتخب وضعيات كثيرة سانحة للتسجيل وكذلك نسبة الاستحواذ، مضيفا أن ذلك متعلق بعمل جماعي، وأن الرهان حاليا هو الفوز وتصدر المجموعة في انتظار تجريب طرق أخرى في المباريات القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News