سياسة

محكمة الاستئناف بكلميم تبرئ التجمعي أبوناشط

محكمة الاستئناف بكلميم تبرئ التجمعي أبوناشط

بعد إدانته ابتدائيا في غشت الماضي، قضت محكمة الاستئناف بكلميم، ببراءة لحسن أبو ناشط عن حزب التجمع الوطني للأحرار ومن معه، وذلك بعد ظهوره في شريط مصور خلال انتخابات الغرف المهنية وهو يقوم بتوزيع أموال لاستمالة الناخبين.

كما قضت استئنافية، ببراءة أخرين معه بعدما كانت المحكمة الابتدائية بكلميم قد قضت بثلاث سنوات لكل من ابو ناشط وسنة لشخصين أخرين متورطين معه في نفس القضية.

وأُدين أبو ناشط وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار، في انتخابات غرفة التجارة والصناعة ابتدائيا بتاريخ  11 غشت لماضي، بثلاث سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 70.000درهم،  مع تجريده من حقوقه الوطنية، و بسنة نافدة على شخصين تورطا في القضية لكل واحد منهما.

ويأتي حكم الإدانة في حق أبو ناشط، بعدما أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بكلميم، أن النيابة العامة أمرت بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في قضية شريط فيديو حول قيام أحد المرشحين للانتخابات بتوزيع نقود على أشخاص، رهن تدابير الحراسة النظرية.

وأوضح بلاغ وكيل الملك “أنه وتبعا للبحث الجاري في قضية تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي لشريط فيديو يوم الجمعة 6 غشت 2021 يوثق لقيام أحد المرشحين للاستحقاقات الانتخابية بتوزيع بعض الأوراق النقدية على مجموعة من الأشخاص، فقد أمرت النيابة العامة يومه بوضع ثلاثة أشخاص متورطين في القضية رهن تدابير الحراسة النظرية”.

وبعد التحقيق، تم رفض السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع المتهمين، وتم تحديد الجلسة ليوم 11غشت، وبعد الاطلاع على حيثيات القضية، قضت المحكمة بحبس المتهمين الثلاث وتغريمهم.

وقرر حزب التجمع الوطني للأحرار بكلميم، في وقت سابق تجميد عضوية المرشح المتورط في هذه القضية، معلنا عن فتح تحقيقا في نازلة المال مقابل الأصوات، مع تجميد عضوية مرشح الحمامة إلى حين ظهور نتائج التحقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News