سياسة

بودريقة: إقالتي حلم البعض ولم أترشح لعضوية مكتب النواب

بودريقة: إقالتي حلم البعض ولم أترشح لعضوية مكتب النواب

بعدما اختار فريق الأحرار منح مهمة أمين مجلس النواب، التي كان يشغلها محمد بودريقة خلال النصف الأول من الولاية التشريعية، إلى النائب البرلماني الصحراوي امبارك حمية، خرج بودريقة مؤكدا أن الأمر لا يتعلق بإقالته من المنصب، بل أنه لم يترشح بسبب ظروفه الصحية.

وأثار إبعاد محمد بودريقة، النائب البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، ورئيس فريق الرجاء الرياضي، عن تشكيلة مكتب مجلس النواب، تساؤلات حول ما إن كان الأمر تعبيرا عن إبعاده عن الغرفة الأولى للبرلمان بعد صدور حكم بالإدانة في حقه في قضية شيك بدون رصيد.

وخرج بودريقة عن صمته، من خلال توضيح على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، موضحا “يتم انتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب جدد للفترة التانية من الولاية التشريعية 2021/2025 الذين أتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهاهم”.

وأكد أن ذلك يأتي بعد انتهاء الفترة الأولى أي سنتين و نصف “التي كنت قد تشرفت كأمين المجلس للفترة السابقة”، مضيفا “وعكس ما يتداوله بعض الأصدقاء من إقالة أو ما شابه التي لا طالما حلم بها البعض.. أنا لم أترشح أصلا للفترة الثانية نظرا لظروفي الصحية و أكدتها لرئيس الحزب هاتفيا”.

جاء ذلك بعد أن غيّر فريق الأحرار بمجلس النواب تركيبته التي ستدبر النصف الثاني من الولاية التشريعية، وذلك من خلال منح رئاسة الفريق لمحمد شوكي بدل محمد غيات، هذا الأخير الذي قرر الفريق منحه مهمة نائب لرئيس مجلس النواب، ومنح مهمة أمين المجلس، التي كان يشغلها محمد بودريقة خلال النصف الأول من الولاية التشريعية، إلى النائب البرلماني الصحراوي امبارك حمية.

وأسفر اجتماع فريق الأحرار بمجلس، عشية الإثنين، عن مجموعة من التغيرات بالهياكل والأجهزة، إذ تم منح زينة ادحلي هي الأخرى نائبة لرئيس مجلس النواب، ومنح رئاسة لجنة المالية والتنمية الاقتصادية للنائب البرلماني لحسن السعدي، ورئيسة  رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج للنائبة البرلمانية سلمى بنعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News