مثير للجدل

مزور.. الترويج لـ”صنع في المغرب” بالمصرية!

مزور.. الترويج لـ”صنع في المغرب” بالمصرية!

رغم أن رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، طالما أتحفنا بالدفاع عن المنتوج المغربي وتشجيعه، إلا أنه فشل في أول اختبار، بعدما تردد في استخدام الدارجة المغربية خلال تصريح صحفي لقناة خليجية، ولجأ إلى توظيف مخزونه من اللهجة المصرية، الذي راكمه ربما من متابعته للدراما الشرقية.

حتى أولئك الذي يدافعون عن حصيلة الوزير رياض مزور، سيؤكدون أن دفاعه عن “صنع في المغرب” بالمصرية وهو يلبس سلهاما مغربيا أصيلا وطربوشا أحمرا، يبدو كأنه مشهد ساخر من مسرحية كوميدية تنتقد السياسة والسياسيين.

مزور وهو يحاول أن يستعرض إنجازات المغرب، وخاصة فيما يتعلق في “قطاع الطيران” وقدرة المملكة على صناعة طائرة كاملة، لم يكن قادرا على التشبث ب”تمغربيت” رغم محاولة مستشاريه جاهدين ذلك، من خلال إقناعه بارتداء زي مغربي.

مزور ظهر أمام ميكرو قناة عربية، شاردا، يجيب بجمل متقطعة، يطعمها بكلمات باللهجة المصرية، ما جعله مثل الذي الغراب حاول تقليد مشية الحمام، وبقية القصة معلومة.

وبعيدا عن اللهجة المستخدمة في تصريحات الوزير، والتي قد نبتلعها على مضض، فإن عددا من المؤشرات حول الإنجازات، تدفع للتساؤل حول ما إن كان الرجل يملك فعلا المقومات ليكون الوزير المناسب للدفاع عن “صنع في المغرب” وطموحات المملكة.

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. استمح اخي ادريس المغرب والمغاربة كانو ولا يزلون يعطون دروس للعالم…. ولكن اقحام تضامن مع فلسطين مجانب للصواب… فهي قضية عادلة وكل احرار العالم يتضامنون معها….

  2. ليس فقط الوزير ولكن بيننا منبطحين كثر للشرق وثقافة الشرق. اجسامهم في المغرب وعقولهم في الشرق. يتضامنون يوميا مع فلسطين ويتبجحون بكل ماهو شرقي ويحتقرون كل ماهو مغربي موري امازيغي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News