صوت الجامعة

طلبة قاعديون يمنعون رئيس المحكمة الدستورية من إلقاء كلمته في ندوة بتطوان

طلبة قاعديون يمنعون رئيس المحكمة الدستورية من إلقاء كلمته في ندوة بتطوان

تسبب اقتحام طلبة قاعديين للقاعة التي كانت تنظم فيها ندوة عرفت مشاركة شخصيات وازنة، اليوم الثلاثاء بتطوان، أبرزها رئيس المحكمة الدستورية محمد أمين بن عبد الله، في إلغائها.

ورفع الطلبة المنتمون للاتحاد الوطني لطلبة المغرب وقبيل إلقاء رئيس المحكمة الدستورية لكلمته في الندوة التي اختير لها موضوع “المحكمة الدستورية بالمغرب”، شعارات “غاضبة” تطالب بتحسين أوضاع الحي الجامعي.

واختار محمد أمين بنعبد الله الرد على “اقتحام” الطلبة لقاعة الندوة بهدوء، مؤكدا لطالب ينتمي للفصيل القاعدي اليساري والذي كان يردد الشعارات، أنه لو كان مكانه لاختار الصمت ولغة التواصل عوض منع اللقاء.

وأضاف :أقترح عليك أن تترك الندوة كما كان مقررا احتراما المتدخلين، ووجب عليك أن تحترمنا تماما مثلما تريد أن يحترم الناس كلمتك”، مشيرا أنه حضر للجامعة للمشاركة في لقاء علمي.

كما اقترح على الطالب أن يشارك مثل زملائه في الندوة، وبعد نهايتها يمكنه أن يتواصل مع رئيس الجامعة أو العميدة لمناقشة المشاكل التي يطالب بحالها، مردفا :”الآن يمكنك أن تبقى تتحدث إلى المساء أو إلى الغد، لا أحد سيسمع ماذا تقول ولا أحد سيتفاعل معه”

واسترسل بنبرة هادئة :”كل الاحترام لك، لو كنت مكانك سألتزم الصمت وأترك الأمور تمر كما كان مقررا لها، سيكون ذلك أفضل من أن تتحدث بهذه الطريقة.. أنا ضيف الطلبة، وإذا كنت تستقبل الضيوف هكذا، أقول لك هذه ليست من شيم المغاربة وليست من شيم أهل تطوان”.

وخلف إلغاء الندوة التي كان من المقرر أن يشارك ففيها، إلى جانب بنعبدالله، كل من رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بوشتى المومني وعميدو كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية مريم بوجداين، والأستاذ الباحث بنفس الكلية المامون فكري، استياء كبيرا لدى طلبة الجامعة، الذين اعتبروا أن كلمة شخصية بارزة بحجم رئيس المحكمة الدستورية كانت ستساهم في إغناء معارفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News