سياسة

خبير إيطالي: قيادة المغرب مجلس حقوق الإنسان تكريس تاريخي لجهوده

خبير إيطالي: قيادة المغرب مجلس حقوق الإنسان تكريس تاريخي لجهوده

قال الخبير الإيطالي، ماركو باراتو، إن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يشكل “تكريسا تاريخيا” لجهود المملكة في مجال حقوق الإنسان.

وأكد الخبير في العلاقات الدولية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “بينما تميزت السنة الماضية بسلسلة من النجاحات الدبلوماسية المهمة، فإن سنة 2024 ستبدأ باعتراف تاريخي بجهود المغرب الدؤوبة في مجال تعزيز حقوق الإنسان”.

ويعد هذا الانتخاب، حسب باراتو، ثمرة العمل “الحازم” الذي قامت به المملكة في مجال تعزيز هذه الحقوق وترسيخ مبادئ دولة القانون، وكذا الإصلاحات الكبرى التي تم إنجازها تحت توجيهات الملك محمد السادس، مشيرا، في هذا السياق، إلى دستور 2011 ومدونة الأسرة وتعزيز الحوار الاجتماعي.

وقال الخبير الإيطالي، “من خلال هذه الرئاسة، سيعمل المغرب على تعزيز التزامه في هذا المجال على الساحة الدولية، مع البقاء وفيا لقيمه، المحرك الحقيقي لنموه وتطوره”.

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية، انتخبت أمس الأربعاء بجنيف، وبشكل متميز، لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة برسم سنة 2024.

وحظيت المملكة بتأييد 30 عضوا من مجموع الأعضاء الـ 47 بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، مقابل ترشيح جنوب إفريقيا الذي لم يحصل سوى على 17 صوتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News