فن

القناة الأولى تتجه للتخلي عن “دار النسا” في رمضان

القناة الأولى تتجه للتخلي عن “دار النسا” في رمضان

كشفت مصادر مطلعة لجريدة “مدار21” أن القناة الأولى تتجه إلى التخلي عن مسلسل “دار النسا”، الذي أشرفت سامية أقريو على إخراجه، في موسم رمضان المقبل لعدم اقتناعها بالنتيجة النهائية للمشروع.

وأفادت المصادر ذاتها بأن القناة لم تعد تراهن على مسلسل “دار النسا” لخوض السباق في موسم رمضان 2024، الذي يعرف عادة منافسة “شرسة” حول تصدر نسب المشاهدات وشد انتباه أكبر عدد من الجماهير.

وماتزال القناة مترددة في وضع هذا العمل ضمن قائمة الأعمال المبرمجة في رمضان، مما جعلها تبحث عن مشروع جديد يُدخل القناة حلبة السباق من أجل تصدر المشهد التلفزيوني، وفق المصادر ذاتها.

وستكون القناة مضطرة للتخلي عن مشروع “دار النسا” في رمضان، وتحديد موعد لاحق لعرضه خارج هذا الشهر، في حالة وجود عمل أقوى تنافس به الأعمال المعروضة على القناة الثانية.

وأفصحت المصادر نفسها للجريدة بأن القناة أسندت مهمة إنتاج مسلسل درامي اجتماعي لخالد النقري من خلال شركة “ديسكونيكتد”، بإمكانه تعويض مسلسل “دار النسا” في رمضان، لتأسيس قاعدة جماهيرية خلال هذا الموسم الجديد.

ويستعجل النقري تنفيذ المشروع المتفق بشأنه مع القناة الأولى والتحضير لهذا المسلسل الجديد الذي سيتولى إدريس الروخ إخراجه، استعدادا لعرضه في في رمضان.

وللحاق بسباق موسم رمضان، يعتمد المنتج خالد النقري على طاقمين للتصوير من أجل استعجال تنفيذ المشروع، وتسليمه للقناة بغاية الإطلاع عليه وتقييمه.

ويحتل خالد النقري الصدارة في قائمة الأعمال المخصصة للعرض في رمضان، فقد انتهى أخيرا من تصوير سلسلة تنتمي إلى خانة الأعمال الاجتماعية الكوميدية تحت عنوان “أش هذا”، وبصدد تنفيذ مشروع درامي لفائدة القناة الأولى، ويستعد لتصوير سيتكوم آخر، لم تتكشف معالمه بعد.

وأدخل المنتج خالد النقري قناة الأولى إلى دائرة التنافس خلال موسم رمضان المنصرم، عبر مسلسل “كاينة ظروف” للسيناريست بشرى مالك، والمخرج إدريس الروخ، الذي حقق نسب مشاهدات عالية وخلق النقاش في مواقع التواصل الاجتماعي لتناوله قصة اجتماعية درامية لحياة سجينات.

ويذكر أن مسلسل “دار النسا” الذي تكلفت سامية أقريو بإخراجه وشارك في بطولته كل من سعد موفق، وابتسام العروسي، ونورا الصقلي، والسعدية لاديب، وفاطمة الزهراء قنبوع، وعمر أصيل، يتناول قصة اجتماعية تغوص في معاناة الطفلات اللواتي يتعرضن للاغتصاب، إلى جانب مواضيع أخرى تدور في قالب درامي.

وتشتد المنافسة في شهر رمضان بين القناتين الأولى والثانية، إذ تراهن كل واحدة منهما على تحقيق أكبر نسبة من المشاهدات، وتصدر قائمة أفضل الأعمال، بعد أن تقتنص سيناريوهات قوية تشركها في المنافسة وتشد انتباه الجمهور إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News