مجتمع

آلاف المغاربة بمسيرة مناصرة للشعب الفلسطيني بالرباط وحملة توقيعات لطرد مكتب الاتصال الإسرائيلي

آلاف المغاربة بمسيرة مناصرة للشعب الفلسطيني بالرباط وحملة توقيعات لطرد مكتب الاتصال الإسرائيلي

خرج آلاف المغاربة، اليوم الأحد، في مسيرة مناصرة للشعب الفلسطيني، بمدينة الرباط، للمطالبة بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، وسحب مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب.

ورفع مغاربة عريضة إلى رئيس الحكومة تطالب بإلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، استنادا على القانون التنظيمي 14/44 الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية.

وعلل أصحاب هذه العريضة، مطلب إلغاء اتفاقيات تطبيع العلاقات مع إسرائيل، بتماديه في ارتكاب جرائم حرب بالجملة ضد الإنسانية، و”لكونه يُمعن في سياسة التهجير القسري والقهر في غزة والضفة الغربية، واستهدافه القدس والأقصى المبارك، عادين أن استمرار التطبيع لا يزيده إلا تعنتا وغطرسة”.

وطالبوا أيضا، بالإغلاق النهائي لمكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، والسحب النهائي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، استجابة لمختلف العرائض الشعبية الموقعة من طرف النخب الوطنية وهيئات المجتمع المدني سالفا، واستجابة للمطلب الشعبي الذي نادت وما تزال تنادي به الفعاليات الجماهرية التي عرفتها كل مدن البلاد.

ويتبنى الموقعون على هذه العريضة، موقف “التضامن مع معاناة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة من الحصار اللاإنساني، وتجويع المدنيين وحرمانهم من الدواء والاتصال ومن كل مقومات الحياة والإبادة الجماعية والتهجير القسري الممارس ضده دوما على يد الجيش الإسرائيلي الغاشم، والذي تصاعد منذ بداية شهر أكتوبر 2023″.

ويدين أصحاب هذه العريضة الإدانة للدعم اللامشروط من الدول الغربية للسياسة الإجرامية للحكومة والجيش الإسرائيليين، و”إحجام الدول العربية والإسلامية عن تقديم الدعم السياسي والإنساني والطبي العاجل بالمستوى المطلوب إلى شعب عربي مسلم شقيق يتعرض لحرب إبادة جماعية ممنهجة”.

ويدينون أيضا، تخاذل المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة في فرض إيقاف العدوان وفرض قراراتهما على دولة الاحتلال.

وأطلق مغاربة اليوم الأحد، بمدينة الرباط، حملة توقيعات، بأسمائهم الكاملة وصفاتهم وأرقام بطاقاتهم الوطنية مع تاريخ امتداد صلاحيتها، تطالب بإنهاء العلاقات مع إسرائيل.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي يواصل في اليوم الـ65، قصفه مناطق عدة من قطاع غزة، في الوقت الذي تتصدى فيه فصائل المقاومة لتوغلاته البرية، حيث دارت معارك شرسة في عدة محاور أبرزها خان يونس والفالوجا ومخيم جباليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News