فن

إلهام قروي “وسيطة دعارة” في فيلم “الوترة” ورئيسة عصابة في “طاكسي أبيض”

إلهام قروي “وسيطة دعارة” في فيلم “الوترة” ورئيسة عصابة في “طاكسي أبيض”

كشفت الفنانة إلهام قروي أنها ستجسد دور “وسيطة دعارة” في فيلم “الوترة” للمخرج إدريس الروخ، الذي جرى تصويره في عدد من المدن المغربية بالدار البيضاء والمحمدية، والمنصورية، وبوزنيقة وبن سليمان.

وأضافت قروي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنها تُجسد أول مرة هذا الدور الذي تنقل فيه حياة “بائعات الهوى” عبر فليم “الوترة”، ويسلط الضوء على قصة شاب يُدعى “شعيبة” هاجر من البادية إلى المدينة ليقع ضحية “استغلال جماعي” وينتهي به المطاف في “كباريه” يشكل وكرا للمخدرات، ما سيجلب عليه العديد من الأزمات والمشاكل.

وفي تفاصليه، ينقل فيلم “الوترة” قصة فنان شعبي (شعيبة) هاجر من البادية إلى المدينة سنة 1997 لتحسين أوضاعه الاجتماعية وتحقيق حلم الشهرة عبر موهبته في الغناء والعزف، إذ سيحاول إيجاد نفسه في بيئة جديدة، ويبدأ رحلة كفاحه بالاستناد على أحد أفراد عائلته الذي يستقر في كاريان بمدينة الدار البيضاء، ويعمل بارونا للمخدرات.

وسيستغل بارون المخدرات براءة وسذاجة وفن “شعيبة”، الذي سيتخلى وسط صخب الحياة عن زوجته وابنه، ويقطع الوصل بحياته السابقة، ويصبح مدمنا على المخدرات.

وتتوالى أحداث الفيلم لتنقل المشاهد من سنة 1997 إلى سنة 2023، وترصد توبة بارون المخدرات الذي سيصبح متدينا ومتزوجا من طليقة “شعيبة” الذي تصفعه الحياة من جديد.

ويرصد الفيلم تخلي “شعيبة” في نهاية المطاف عن حلمه بعد وقوعه ضحية “استغلال” لدى الغير، رغم أنه فنان أصيل ويعزف “الوترة” بشكل متمكن، وحقق نجاحا في السهرات والأعراس التي كان يحييها، إلا أن السعادة لم تكن حليفته في حياته.

ويشارك في فيلم “الوترة” ثلة من الممثلين أبرزهم سحر الصديقي، وحميد السرغيني، وطارق البخاري، وإلهام قروي، وكريم بولمال، والشرقي الساروتي، إلى جانب إدريس الروخ.

وإلى جانب هذا العمل، أفصحت قروي أنها تُشارك أيضا في الجزء الثاني لفيلم “طاكسي أبيض” للمخرج منصف مالزي الذي اختير له عنوان “القافلة”، الذي يجري تصويره حاليا بمشاركة محمد الخياري ومحمد الشوبي، ومحسن مالزي، وغيرهم.

وكشفت قروي أنها تجسد في هذا الجزء الذي يشهد تطور مجموعة من الأحداث التي ستعتمد على تشخيص يجمع بين الدراما والكوميديا، استكمالا لرحلة الجزء الأول الذي نال اهتمام الجمهور المغربي بالقاعات السينمائية، دور رئيسة عصابة.

وصدر الجزء الأول من “طاكسي بيض” في سنة 2017، وشارك بطولته كل من سحر الصديقي، محسن مالزي، أنس الباز، حسن فولان، سعيدة باعدي، محمد الخياري، وآخرون.

وتطرق الجزء الأول من الفيلم إلى قصص مجموعة من الزبائن الذين يستقلون سيارة أجرة بيضاء من الحجم الكبير لإيصالهم لمدينة الدار البيضاء، ويتعرضون لحادثة سير، ما يغير مجرى الأحداث التي ستتوالى إلى أن يتم اختطاف “الطاكسي الأبيض” بركابه من طرف تاجر مخدرات.

وقصت إلهام قروي أخيرا شريط فيلمها السينمائي الجديد “أسمهان” الذي رأى النور بعد سنتين من تصويره، الذي ينقل قصة راقصة لبنانية تهرب من أحداث الحرب التي تشهدها بلدها نحو المغرب، في محاولة للبحث عن الاستقرار وتحقيق أهدافها في ظروف آمنة بعيدا عن المآسي.

وكشفت إلهام قروي أنها تُجسد في هذا الشريط السينمائي دور “مديرة ملهى يشهد الكثير من الأحداث التي تمزج بين الدراما والأكشن والحب”، ويشارك فيه كل من الممثل أسامة البسطاوي، وعبد اللطيف شوقي، وصباح بن الصديق، وليلى الحديوي، وهاجر مصدوقي، إلى جانب الراقصة كاميليا مجاهد في أول تجربة سينمائية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News