فن

ثمن التذكرة وصل 1000 درهم.. المغنية المثيرة للجدل سارة زكريا تحيي حفلين بالمغرب

ثمن التذكرة وصل 1000 درهم.. المغنية المثيرة للجدل سارة زكريا تحيي حفلين بالمغرب

تفاجأ مغاربة بترويج إعلان تنظيم حفلين غنائيين للمغنية اللبنانية سارة محمود زكريا بالمغرب عبر صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، بعد منع دخولها إلى عدد من الدول العربية وإصدار قرار منعها من الغناء على أراضيها بسبب استعمالها لكلمات وصفتها جهات المنع بـ”المبتذلة” و”الفظة”.

وجرى تداول الـ”بوستر” الخاص بـ”الحفلين”، على نطاق واسع من قبل صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تساهم في الدعاية والترويج لهما، مما جر على الجهات المنظمة سيلا من الانتقادات.

وللتأكد من صحة تنظيم سهرة فنية للمغنية اللبنانية سارة زكريا بمدينة مراكش، تواصلت جريدة “مدار21” مع أحد المنظمين الذي أكد أن المغنية المذكورة ستحيي بالفعل سهرة نهاية الأسبوع المقبل.

وأفاد المصدر ذاته بأن قيمة حضور الحفل محددة في 1000 درهم للشخص الواحد، مع اشتراط دفعها مسبقا، وفق ما ذكره في اتصال مع الجريدة.

وعبر نشطاء مغاربة عن استيائهم من تنظيم حفلات للمغنية اللبنانية سارة زكريا واستقبالها في المغرب، في الوقت الذي أصدرت الكثير من الدول العربية قرار منعها من الغناء على أراضيها بسبب كلمات أغانيها الخادشة للحياء والمسيئة للمرأة والرجل.

ومما جاء في تعليقات نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي: “طُردت من مصر والأردن لكون أغانيها مبتذلة وفيها خدش للحياء ليُسمح لها بالغناء في المغرب”.

وجاء في تعليق آخر: “سيدفع لها الملايين مقابل التلفظ بكلام بذيء وإهانة المرأة والرجل، مع الأسف ليس لدينا نقابة تحكم هذا المجال مثل مصر وباقي الدول الأخرى”.

وكتب ناشط: “في الوقت الذي تعاني فيه منطقة مراكش ونواحيها من تداعيات زلزال الحوز، يتم استقبال مغنية منعت في مصر والأردن وسوريا”.

يذكر أن المغنية اللبنانية سارة زكريا، سبق وأن منعت من الغناء نهائيا في مصر، بسبب تلفظها بعبارة في إحدى سهراتها، عدتها النقابة الفنية مسيئة للشعب المصري، ما جعلها تسحب ترخيصها بعد انتهاء التحقيقات معها داخل مقر النقابة، كما تم توقيع عقوبة مالية على متعهد حفلها الأخير في الساحل الشمالي.

وطالبت نقابة الفنانين الأردنيين أيضا من متعهدي الحفلات بإيقاف المغنية اللبنانية سارة زكريا عن ممارسة كافة المهن الفنية، مؤكدة في بيان لها أنه لا يجوز التجاوز الأخلاقي أو اللفظي في أي من المهن المشمولة والمنصوص عليها في القانون.

واشتهرت سارة الزكريا قبل سنتين بأدائها أغنية “تجي نتجوز بالسر”، التي حققت من خلالها عبر منصة “يوتيوب” أزيد من 124 مليون مشاهدة، لتصبح الأكثر طلبا لإحياء سهرات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News