فن

عماد الدراج ينقل تلاحم الشعب المغربي في محنة “زلزال الحوز” في أغنيته “ديما مغاربة”

عماد الدراج ينقل تلاحم الشعب المغربي في محنة “زلزال الحوز” في أغنيته “ديما مغاربة”

طرح الفنان عماد الدراج، يوم أمس السبت، أغنية وطنية تحمل عنوان “ديما مغاربة”، وذلك عبر موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”، بمشاركة المغنية الصاعدة سهيلة أسيد.

وكشف الدراج في تصريح لجريدة “مدار21″، أن “ديما مغاربة”، أغنية وطنية مئة في المئة، تتطرق إلى العديد من الأحداث التي وقعت أخيرا في المملكة، وتشيد بتلاحم الشعب المغربي وما أبان عنه في أزمة زلزال الحوز من قوة، وتضامن وتكافل اجتماعي.

ويضيف الدراج أن أغنيته الجديدة، تشيد بالدور المهم الذي قام به الملك محمد السادس في هذه المحنة، إضافة إلى تنويهه وشريكته في العمل بعمل القوات المساعدة والدرك الملكي، إلى جانب الشعب المغربي والحكومة ومختلف مؤسسات الدولة.

وقال عماد الدراج في حديثه للجريدة إن فكرة “الديو” مع المغنية سهلية أسيد، جاءت باقتراح من الملحن والكاتب والمخرج العربي الضريسي، الذي شاهم في نجاح عدة أعمال لفنانين مغاربة من بينهم بدر سلطان وابتسام تسكت، ومراد البوريقي، مؤكدا أنه لم يتردد في قبول العرض والشروع في تنفيذه.

وأوضح المتحدث ذاته أنه لا يمانع الغناء إلى جانب أصوات جديدة في المجال، مشيرا إلى أن إعطاء فرصة لشباب آخرين للغناء بجانبه يعد أمرا ضروريا، من أجل التعاون وتبادل الأفكار وتقاسم تجربته وخبرته في الميدان مع فنانين آخرين، لاسيما وأن تنفيذ “الديوهات” ماتزال قليلة في المغرب.

وبخصوص خوض تجربة غناء جنيريك مسلسل رمضاني، أشار الدراج إلى أنه يرغب في القيام بهذه الخطوة، وسيكون سعيدا في حال تلقيه عرضا من هذا القبيل.

وبخصوص جديد أعماله، كشف عماد الدراج أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على أغنية جديدة تحمل عنوان “ليلى”، التي من المرتقب أن يطرحها بعد إصدار الـ”ديو” المشترك مع وأخذه حقع في الانتشار.

وتعامل الدراج في أغنية “ليلى” على مستوى الكلمات والألحان مع أنور مقدور، بينما تكلف “مكسن” بتوزيعها، وتحمل إيقاعات رومانسية بإضفاء لمسة عصرية عليها.

وكانت أغنية “عشقتك أنا” آخر إصدارات الفنان عماد الدراج، باللهجة العراقية، وذلك عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.

واختار الدراج طرح أغنية باللهجة العراقية، نظرا لإعجابه بالكلمات واللحن، ولرغبته في الخروج من قالب الأغاني المغربية، والانفتاح على الأغنية الخليجية بحكم إتقانه للهجة العراقية، وفق ما صرح به.

وتعامل عماد الدراج في هذه الأغنية على مستوى الكلمات والألحان مع الكاتب المغربي أيوب خربوش، بينما أسند مهمة التوزيع إلى أنس الإدريسي، فيما تكلف فيصل الحليمي بالإخراج السينمائي لـ”كليب” الأغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News