فن

“هوليود سمايل”.. كوميديا اجتماعية تُنافس على جذب المشاهد إلى القاعات السينمائية

“هوليود سمايل”.. كوميديا اجتماعية تُنافس على جذب المشاهد إلى القاعات السينمائية

دخل فيلم “هوليود سمايل”، للمخرج علي الطاهري، إلى حلبة المنافسة، خلال هذا الأسبوع، ليتسابق على تصدر شباك التذاكر، مراهنا على المواقف الكوميدية والهزلية للصمود لأطول مدة بالقاعات السينمائية، بعد خيبات أمل تجرّعها صناع مجموعة من الأفلام التي خرجت من دائرة العرض في وقت وجيز.

وانطلق عرض فيلم “هوليود سمايل” رسميا في عدد من القاعات السينمائية المغربية، ليقود المشاهد في رحلة كوميدية بطلها صانع أسنان يقع في مواقف هزلية في أثناء بحثه عن تحسين مستواه الاجتماعي.

كوميديا اجتماعية

ويقول الممثل رفيق بوبكر إن فيلم “هوليود سمايل” يحمل “طابعا كوميديا اجتماعيا، ويجسد فيه دور صانع أسنان، تجمعه علاقات متذبذبة مع محيطه سواء مع أصدقائه أو أسرته، حيث إنه يرصد هذا العمل محاولاته المستمرة لتحسين أوضاعه المادية”.

ويضيف بوبكر، في تصريح لـ”مدار21″، أن فيلم “هوليود سمايل” ينتمي إلى خانة الأفلام الاجتماعية الكوميدية التي يمكن للعائلات أن تشاهده رفقة أبنائها.

بدوره مخرج العمل، علي الطاهري، أوضح أن فيلم “هوليود سمايل” كوميديا اجتماعية “نسجت أحداثه من وحي الخيال، إذ ينقل للمشاهد تفاصيل يوميات صانع أسنان يبحث عن مخرج لتحسين أوضاعه المادية”.

ويردف الطاهري، في تصريح للجريدة، أن طموح صانع الأسنان “سيجعله يحيك سيناريو مع امرأة تنتمي إلى طبقة غنية وتعمل “نكافة”، غير أن وفاة هذه الأخيرة سيهدم أحلامه، ويؤدي إلى تغير في الأحداث والمواقف، التي سيكون الجمهور على موعد مع تفاصيلها في القاعات السينمائية”.

وبالعودة إلى تفاصيل الفيلم، تجري أحداثه في قالب كوميدي خالص عبر قصة “كريم” صانع أسنان متوسط الدخل يطمح إلى تغيير وضعه الاجتماعي، فيحاول إقناع صديقته “النكافة” رقية بشراء غشاء فم ذهبي مقابل منحه سيارتها الفاخرة “ليموزين”.

ولسوء حظ صانع الأسنان، تفارق صديقته “النكافة” الحياة فجأة ويفقد معها السيارة وطقم الأسنان الذهبي ليبدأ مسلسلا جديدا من المغامرات بين أبطال العمل.

ويشارك في هذا الفيلم السينمائي الجديد، وهو من إخراج علي الطاهري، وإنتاج ليلى فنان، كل من رفيق بوبكر، وسكينة درابيل، ورجاء لطيفين، وهناء لمريني، وطارق الخالدي، وحياة عبي، ونوفل بنموسى، ونبيل لطرش وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News