رياضة

مونديال السيدات.. آمال القارة السمراء معلّقة على المغرب لتحقيق إنجاز تاريخي بعد إقصاء نيجيريا وجنوب إفريقيا

مونديال السيدات.. آمال القارة السمراء معلّقة على المغرب لتحقيق إنجاز تاريخي بعد إقصاء نيجيريا وجنوب إفريقيا

ستشد أنظار القارة السمراء زوال يوم غد الثلاثاء إلى ملعب “هيندمارش”، حيث يصطدم المنتخب المغربي للسيدات بنظيره الفرنسي لحساب ثمن نهائي كأس العالم، المقامة بشكل مشترك بين أستراليا ونيوزيلاندا، على أمل مواصلة “اللبؤات” كتابة التاريخ وضمان مقعد لإفريقيا ضمن أفضل 8 منتخبات في العالم.

وأضحت آمال الأفارقة معلقة على المنتخب المغربي لحجز مقعد في ربع نهائي مونديال السيدات، عقب إقصاء نيجيريا وجنوب إفريقيا من دور الـ16.

وتأهلت هولندا، وصيف بطل العالم 2019، بالفوز على جنوب إفريقيا (2-0) أمس الأحد، بينما أقصيت نيجيريا أمام إنجلترا بالضربات الترجيحية (4-2)، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بلا أهداف (0-0).

وكانت القارة السمراء تعلق أملا كبيرة على نيجيريا وجنوب إفريقيا، إلى جانب المغرب، لضمان مقعد في دور الثمانية للمونديال، بعدما حققت إنجازا تاريخيا ببلوغ ثلاثة منتخبات إفريقية دور الـ16 كأس العالم للسيدات للمرة الأولى.

وستكون مباراة يوم غد (الثلاثاء)، التي ستنطلق في الساعة الثانية عشرة زوالا، مصيرية للمنتخب المغربي، الساعي إلى مواصلة دخول التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أضحى أول منتخب عربي يشارك في النهائيات ويتجاوز دور مجموعات المسابقة.

وستراهن “لبؤات الأطلس” على حجز تذكرة العبور إلى الدور المقبل، رغم صعوبة المهمة أمام منتخب فرنسي متمرس، لتصبحن أول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز منذ تطبيق النظام الجديد لكأس العالم، إذ سبق للمنتخب النيجيري بلوغ دور الثمانية في النظام القديم بمشاركة 16 منتخبا، وخسر أمام البرازيل (4-3).

ويعي مدرب المنتخب الوطني المغربي للسيدات، رينالد بيدروس، صعوبة المهمة التي تنتظره في ثمن نهائي كأس العالم، لذلك حاول إزاحة الضغط عن لاعباته ورميه بملعب المنافس عندما قال إن 98 بالمئة من متابعي كرة القدم العالمية يراهنون على تأهل المنتخب الفرنسي على حساب “اللبؤات”.

وأوضح بيدروس، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “98 بالمئة من الأشخاص يتوقعون أننا لن نتأهل، وهذا جيد، لأنه في المباراة سنرى حقيقة ذلك”، مضيفا “حظوظنا مقارنة مع المنتخب الفرنسي ضئيلة للغاية قبل المباراة، لكن علينا خوض المباراة وسنرى إن كانت حظوظنا ستتضاءل أم ترتفع”.

وأبرز صاحب الـ51 عاما أنه لا يهتم بالترشيحات بقدر ما يركز على أداء لاعباته فوق أرضية الملعب، وصرّح بالقول: “أكيد أن فرنسا المرشحة للفوز غدا، لكن قبلهم رُشّحت كولومبيا وكوريا الجنوبية ضدنا، وأعتقد أننا لا يجب ألا نكرر الأخطاء التي ارتكبناها ضد ألمانيا، أي أن نلعب المباراة قبل موعدها، أو يتملكنا التخوف، فهذا يجعلنا نرتكب الأخطاء”، مشددا على أنه “يجب أن نكون في حالة ذهنية ونفسية جيدة على غرار مبارتي كوريا وكولومبيا، وأن نكون كتلة يصعب مناورتها، ونقاتل بقوة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن المنتخب الوطني عليه أن يلعب مباراة الغد بشراسة، إذ “عندما تكون لدينا الكرة، علينا أن نضعهم في وضعيات صعبة لنجعل الشك يتسرب إليهم ويتأكدوا أننا قادرون على الفوز، ما سيمنحنا ثقة إضافية”، مردفا “ولما لا نكون المبادرين إلى التسجيل الشيء الذي سيفقدهم شيئا من الثقة”.

ولا يرى بيدروس أن إقصاء المغرب من ثمن نهائي كأس العالم سيكون خيبة لكرة القدم المغربية، وقال بهذا الصدد: “إذا كان المنتخب الفرنسي أقوى منا فإننا سنغادر المسابقة بشرف”، قبل أن يستدرك “لكننا سنفعل كل شي من أجل التأهل إلى ربع النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News