فن

“لالة العروسة” بالمقدمة.. هل نجحت تجارب ممثلين مغاربة في تقديم البرامج التلفزية؟

“لالة العروسة” بالمقدمة.. هل نجحت تجارب ممثلين مغاربة في تقديم البرامج التلفزية؟

لم يعد مجال التقديم التلفزيوني حكرا على أهل الميدان، إذ خاض عدد من نجوم الوسط الفني المغربي تجارب مختلفة في برامج تلفزية اجتماعية وترفيهية وصحية.

ويراهن صناع هذه البرامج على الشعبية التي يحظى بها هؤلاء النجوم من أجل جذب المشاهد المغربي وإنجاحها، لكن بعضهم نجح في إقناع الجمهور بتقديمه للفقرات، فيما أخفق آخرون في ذلك.

“لالة العروسة”

يعد “لالة العروسة”، الذي يعرض على قناة الأولى، من أكثر البرامج التي تعاقبت على تقديمه وجوه عديدة في ميدان التمثيل، آخرها الممثلة دنيا بوطازوت، التي أشرفت على تنشيط موسمين متتاليين.

وكانت إدارة البرنامج قررت الاستعانة بنجمة الكوميديا دنيا بوطازوت لتقديم موسمي 16 و17 من برنامج “لالة العروسة”، بعدما قدمت الممثلة هدى الريحاني، الموسم الـ15 من البرنامج المذكور، في سنة 2021.

وتتقاسم الممثلة فاطمة خير مع الممثلتين دنيا بوطازوت وهدى الريحاني تجربة تقديم برنامج “لالة العروسة”، لستة مواسم متتالية، منذ سنة 2011 إلى سنة 2017.

أما الموسم الأول من البرنامج، الذي يعود إلى سنة 2006، فقد قدمته الممثلة نجاة الوافي برفقة زميلها في الوسط الفني عبد الله ديدان.

ويبدو أن برنامج “لالة العروسة”، الذي يفتح باب المشاركة في وجه شباب حديثي الزواج من أجل الفوز بمنزل أحلامهم بمدينتهم وحفل زفاف يتم تنظيمه بمراكش، وقضاء شهر العسل في إحدى البلدان السياحية، بعد خوض مسابقات وتحديات مختلفة، يهتم بإسناد مهمة “التقديم” إلى ممثلين بالدرجة الأولى، إذ أشرف على تقديمه أيضا الممثل رشيد الوالي والراحلان خديجة أسد وعزيز سعد الله، وسعد التسولي، وصفاء حبيركو وآخرون.

“أجي نتعاونو”

وكانت بداية الممثلة هدى الريحاني في التقديم في سنة 2008 ببرنامج “أجي نتعاونو”، الذي عرض عبر شاشة القناة الأولى، الذي يهدف إلى رصد تجاربة إنسانية لعدد من المشاركين في حلقاته، وتسليط الضوء على ثقافة وعادات المجتمع المغربي.

وتقرب هدى الريحاني في برنامج “أجي نتعاونو” المشاهد من محيط عيش المشاركين الذين يحلون ضيوفا على البرنامج لحل مشاكل يعانونها ويحتاجون إلى المساعدة للتخلص من أعبائها.

“أسر وحلول”

وسبق للممثلة فاطمة خير تقديم برنامج “أسر وحلول”، الذي يتناول قصص اجتماعية نابعة من الأسرة المغربية، إذ يتيح مساحة لعدد من المغاربة في التلفزيون المغربي للحديث عن همومهم، ومشاركة جانبا من حياتهم.

وبرنامج “أسر وحلول” قدمته أيضا، الممثلة سامية أقريو، قبل زميلتها خير، عبر قناة الأولى، والذي تطرق إلى مجموعة من المواضيع الاجتماعية المتعلقة بالأمراض النفسية، والعنف ضد النساء، وتربية الأبناء، وقضايا الطلاق وغيرها.

“آخر ثمن”

وتشرف الممثلة سامية أقريو، هذا الموسم، على تقديم برنامج يحمل عنوان “آخر ثمن” الذي يهدف إلى شراء تحف مغربية من قبل أربعة خبراء يشاركون في البرنامج، ويعرض على شاشة القناة الثانية.

وبرنامج “آخر ثمن” نسخة مغربية أولى للبرنامج الفرنسي الشهير “Affaire conclue”، الذي يستمر في العرض للموسم السادس، بكل تفاصيله، سواء من حيث ديكوراته الموظفة ببلاطو التصوير، أو فقراته وطريقة إدارة حواراته، وذلك عبر شاشة القناة الثانية.

“صحتك أولا”

الممثلة نجاة الوافي جربت هي الأخرى حظها في حمل الميكروفون بتقديم البرامج في التلفزيون عبر برنامج “صحتك أولا”، الذي يقدم نصائح في المجال الطبي.

“الدار داركم”

وكانت قناة “mbc5” استعانت بالكوميديين إدريس ومهدي في تقديم برنامج فني وترفيهي تحت عنوان “الدار داركم”، حيث يستضيفان فنانين مغاربة وعرب.

“جزيرة الكنز”

والتحقت الممثلة مريم الزعيمي، أخيرا، بركب نجوم الفن التي خاضت تجارب التقديم التلفزيوني من خلال برنامج المغامرات الذي يبث على شاشة “دوزيم”.

ويشارك في حلقات البرنامج مجموعة من الفنانين والمشاهير، إذ يتنافسون ضمن مجموعيتن من أجل كسب أكبر قيمة مادية تقدم لجمعيات خيرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News