فن

الشوبي “إقطاعي” يستغل أبناءه لتحقيق مآربه في مسلسل “أحلام بنات”

الشوبي “إقطاعي” يستغل أبناءه لتحقيق مآربه في مسلسل “أحلام بنات”

دخل الممثل المغربي محمد الشوبي غمار تجربة جديدة عبر مسلسل “أحلام بنات”، الذي انطلق تصوير مشاهده قبل أسابيع بعد توقف اضطراري امتد لأشهر، ومن المنتظر عرضة عبر شاشة قناة “إم بي سي 5”.

وفي هذا الإطار، كشف الشوبي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن هذا المسلسل يتكون من 60 حلقة، مبديا سعادته بالمشاركة فيه تحت إشراف “أشخاص أكفاء في الميدان، الذين يقدرون قيمته الفنية، إذ تواصلوا معه من أجل الانضمام إلى فريق العمل، وفق تعبيره.

وأفاد الممثل المغربي بأن “أحلام بنات” ينبش في موضوع مهم للغاية، حيث إنه يرصد هواجس النساء المغربيات اللواتي يعشن بمفردهن بعيدا عن عائلتهن لاختلاف الأسباب والظروف التي تقودهن إلى البحث عن فرص في الحياة، مبرزا أنه “من الضروري طرح هذا الموضوع للجمهور، لأنه يعكس جزءا من الواقع المجتمعي”.

وأفصح الشوبي في تصريحه للجريدة، عن دوره الجديد في العمل، موضحا أنه يلبس ثوب رجل بدوي يضع كرامته فوق كل الاعتبارات، يحاول السيطرة على أبنائه، ويتبنى فكرة “الإقطاع”؛ أي يفرض على أبنائه الاشتغال لديه، والاستثمار فيهم لتحقيق مصالحه، مشيرا إلى أنه من صفاته في المسلسل أيضا النرجسية والأنانية، إذ يحسب نفسه “محور” المحيط الذي يعيش به غير مبال للباقي.

ويرى المتحدث ذاته أن الدراما المغربية أصبحت تعالج مواضيع جديدة لم يسبق التطرق إليها من قبل، وأضحى التلفزيون بدوره يعيرها اهتماما ويقبل عرضها، عادّا أن القضية التي يتناولها مسلسل “أحلام بنات” من المواضيع التي لم يسلط عليها الضوء من قبل، مثل “السجينات” في مسلسل “كاينة ظروف” والتفاوت الطبقي والنظرة السلبية للشيخة في مسلسل “لمكتوب”، ما يخلق مجالا متنوعا من حيث القصص، حسب قوله.

يذكر أن طاقم “أحلام بنات” عاد إلى بلاطو التصوير لإتمام باقي المشاهد، بعد توقفه في شهر مارس الماضي، بسبب مشاكل في الإنتاج.

ويندرج هذا المسلسل في خانة الأعمال الدرامية، وينقل قضايا اجتماعية في قالب تشويقي، تكلف يحيى أفاندي وعدنان موحجة بصياغة السيناريو الخاص به.

ويُشكل هذا العمل الدرامي كذلك عودة للفنانة حنان الخضر إلى المجال الفني من جديد، بعدما ابتعدت عنه لسنوات لاتخاذها قرار الاستقرار خارج المغرب، ورغبة منها في التفرغ لدراستها وأسرتها بعد زواجها.

ويشهد مشاركة كل من عبد الله ديدان، وعبد السلام البوحسيني، وناصر أقباب، وساندية تاج الدين، وسلوى زرهان، وربيع الصقلي، ورضا العلوي، وحنان الخضر، وغيرهم.

في سياق آخر، انتهى الممثل محمد الشوبي قبل أسابيع من تصوير فيلم “الممثلة”، الذي يرتدي فيه قبعة المخرج المغلوب على أمره، الذي يشتغل تحت طاعة منتج متحكم في الحلقة الإبداعية في الميدان، إذ يعرّض قراراته واختياراته للإقصاء، مسلطا عبر شخصيته الأضواء على مكامن الخلل التي تعتري الوسط الفني.

وتدور قصة هذا العمل السينمائي حول الوضع المزري الذي يشهده المجال الفني، ويضع المجهر على بعض المشاكل التي يعانيها في الوقت الحالي، ناهيك عن إبراز مآسي الفنان المغربي في قالب اجتماعي “يعري” تفاصيل قتاليته في وسط أصبح يتسم بالعشوائية وسوء التنظيم، في ظل تغييب القواعد الصارمة.

ويشارك في هذا الفيلم، إلى جانب محمد الشوبي، كل من الممثلة سارة فارس، وهند السعديدي، وعبد الرحيم المنياري، ورجوى الساهلي، وناريمان سداد، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News