سياسة

ابن كيران يوجه نداء للجزائر: الوقت حان لتجاوز كل المشاكسات مع المغرب و”خوك يمضغك ما يبلعك”

ابن كيران يوجه نداء للجزائر: الوقت حان لتجاوز كل المشاكسات مع المغرب و”خوك يمضغك ما يبلعك”

دعا الأمين العام لحزب العادلة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، حكام الجزائر إلى أخذ العبرة مما يقع بأوكرنيا والعودة إلى جادة الصواب لإعادة العلاقات مع المغرب لتوحيد بلدان المنطقة في مواجهة التحديات المستقبلية، محذرا مما ستؤول إليه الأوضاع بعد نهاية الحرب الروسية على أوكرانيا.

ووجه ابن كيران، خلال كلمة بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطنى الثالث للائتلاف الوطني لصيادلة العدالة والتنمية المنعقد تحت شعار “إنجاح ورش التغطية الصحية الشاملة رهين بإصلاح القطاع الصيدلي”، دعوة إلى الجزائر لطي صفحة الخلاف مع المغرب، “كنت أقول في نفسي أن الإخوة الجزائريين، من بعدما وقع في أوكرانيا، سيفهمون ويشعرون بالخطر”، متسائلا “ماذا ستفعل الجزائر وحدها إذا  انتصر الغرب؟ فإذا انتصر لن تبقى الوضعية كما كانت، الآن نحن في وضعية انحناء من بعد علينا الانبطاح فوق الأرض، وإذا انتصر الشرق فلاديمير بوتين والصين الشعبية سنكون أمام نظام عالمي جديد لا يعلمه إلا الله، الصين روسيا والهند، وإيران معهم”، مشددا على أن الأمة العربية عليها التوحد لمواجهة هذا الوضع.

وتابع رئيس الحكومة السابق “ألم تفهموا شيئا يا حكام الجزائر، لو تركت الشعوب لنفسها لن يكون هناك أدنى مشكل. المغاربة يحبون الجزائريين والجزائريون يحبون المغاربة، فلتفتحوا الحدود لتروا ذلك بأعينكم”، مستدركا “لكنهم (حكام الجزائر) يضربون حساب إذا فتحوا الحدود فالجزائريات سيأتين للمغرب لشراء القفطان المغربي ويذهب الجزائريون لمولاي عقوب أو سيدي حرازم أو مراكش لقضاء العطلة”.

ووجه الأمين العام لحزب “المصباح” نداء للجارة الشرقية قال فيه “أنادي الإخوة الجزائريين وزعمائهم ورؤسائهم إلعنوا الشيطان لأن ‘خوك يمضغك ما يبلعك”، مردفا “الجزائر أخوتنا ونحن إخوتهم، وإذا كانت بيننا بعض المشاكسات فهذا وقت تجاوزها والعمل على توحيد هذه الأمة حتى يكون لنا قليل من الحظ للمقاومة للمستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News