سياسة

يضم 127 منظمة من 81 دولة من كل القارات.. الشبيبة الإستقلالية تحتضن المؤتمر الدولي للشباب بمراكش

يضم 127 منظمة من 81 دولة من كل القارات.. الشبيبة الإستقلالية تحتضن المؤتمر الدولي للشباب بمراكش

قال النعم ميارة، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إن المؤتمر الدولي للشباب، والذي احتضنته الشبيبة الإستقلالية، سيفرز مخرجات من شأنها تعزيز الروابط بين مختلف الشبيبات بالعالم والاتحاد الدولي للشباب الديمقراطي يمثل كل الأحزاب الديمقراطية في العالم.

كما أكد ميارة في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر بمراكش اليوم السبت، وبحضور عدد من قيادات حزب الميزان، إن المؤتمر تذكير بأدوار الشبيبات الحزبية، على غرار منظمة الشبيبة الاستقلالية، في تجويد الممارسة والمشاركة السياسيتين.

ويعتبر الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي من المنظمات الدولية الشبابية الرائدة، والذي يضم في عضويته قرابة 127 منظمة شبابية حزبية من 81 دولة من كل القارات، وتعتبر الشبيبة الإستقلالية المنظمة المغربية الوحيدة العضوة بهذا التنظيم، وتحظى بصفة نائب الرئيس في شخص مروى الأنصاري النائبة البرلمانية وعضوة المكتب التنفيذي لمنظمة الشبيبة الاستقلالية.

كما شدد ميارة على دور الملكية في تطوير الديمقراطية وفي النهوض بأوضاع الشباب، مستعرضا الآليات المؤسساتية التي أقرتها الوثيقة الدستورية، والتي تروم تعزيز تمثيلية الشباب، خاصة تلك المتعلقة بالتغدية الصحية ومجانية التعليم العالي.

وأبرز القيادي الحزبي، والذي اختار أن تكون كلمته باللغة العربية، أن حزب الاستقلال يولي أهمية فائقة للتنظيمات النسوية والشبابية للمساهمة في تعزيز الديمقراطية، معتبرا أن المؤتمر يشكل فرصة كذلك للتعريف بهوية المغرب وثقافته وعراقته.

وقبيل أيام، استقبل نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، وفدا من أعضاء الاتحاد الدولي للشباب الديموقراطي، وذلك ببيت عبد اللطيف أبدوح، عضو اللجنة التنفيذية، ومنسق الحزب بجهة مراكش-آسفي.

وخلال هذا اللقاء، وحسب ما أعلن عنه الحزب، قدم الأمين العام للأعضاء والمؤتمرين نبذة عن تاريخ حزب الاستقلال العريق باعتباره أحد أقدم الأحزاب الوطنية النشطة في العمل السياسي المغربي،.

كما قدم لمحة شاملة عن أهم المشاريع التنموية والأوراش الاقتصادية والاجتماعية الكبرى بالمغرب والتي يقودها الملك محمد السادس، والتي ساهمت في إعطاء دينامية جديدة وتموقع جديد لبلادنا في محيطه الاقليمي وعلى الصعيد الدولي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News