مجتمع

أعوان التنفيذ يُفعّلون إضرابهم عن العمل بسبب “ملف السلالم”

أعوان التنفيذ يُفعّلون إضرابهم عن العمل بسبب “ملف السلالم”

دعت التنسيقية الوطنية المستقلة لأعوان التنفيذ إلى إضراب وطني الذي سطره التنسيق النقابي السداسي بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أيام 12 و13 و27 و28 أبريل 2023 مع وقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة بالرباط في الأخير من الإضراب

وطالبت التنسيقية، في بلاغ توصلت “مدار21” بنسخة منه، بحل ملف السلالم الدنيا بشكل عادل بتطبيق المرسوم الوزاري 210062 بأثر رجعي إداري ومادي من 17 مارس 2010، وتتشبث بإدماج جميع أعوان التنفيذ في السلم 11 مهارة.

وعبرت عن تفاجئها بأجرأة الإدارة بحل غير جدي بوضع الأعوان بالسلم 8 مع التجميد والبلوكاج غير القانوني في الوقت الذي كانت تنتظر فيه حسم الملف بشكل عادل ونهائي، رافضة ما أسمته “سياسة التماطل والتسويف الذي تنهجه الإدارة في أجرأة ملف السلالم الدنيا لأعوان التنفيذ”.

ودعت التنسيقية إلى التسريع بأجرأة و تطبيق المرسوم الوزاري في أقرب الآجال بأثر رجعي إداري و مادي، وإدماج جميع أعوان التنفيذ في السلم 11مهارة باثر رجعي و مادي بدون قيد أو شرط، زيادة على مماثلة حذف السلالم الدنيا كما تم بقطاعات أخرى على مستوى المسار المهني للأعوان.

وطالبت أيضا بتصحيح وضعية الأعوان المقصيين من الترقية بالسلم والدرجة إبان تجميدهم أكثر من 7 سنوات من بداية التسعينات إلى الألفية الثالثة.

وأبدت التنسيقية عزمها على خوض كل الأشكال النضالية حتى انتزاع حقهم المشروع والقانوني في حذف السلالم الدنيا من 1 إلى 10 تنفيذ وإدماجهم في السلم 11 مهارة منذ إصدار المرسوم الوزاري 210062 بتاريخ 17 مارس 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News