سياسة

تفويت “صفقة تواصل” لشركة فرنسية يجرّ بنعلي للمساءلة

تفويت “صفقة تواصل” لشركة فرنسية يجرّ بنعلي للمساءلة

دعا محمد أوزين عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، إلى الكشف عن حيثيات تفويت الصفقة للتواصل لشركة أجنبية في قطاع حيوي.

وأشار أوزين في سؤال كتابي للوزيرة بنعلي، أن  بعض المنابر الإعلامية، تداولت مؤخرا أن قطاع الطاقة الذي ترأسونه قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع انشطة الوزارة.

وسجل البرلماني، أن هذا التفويت الذي اعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد، يثير الاستغراب بشأن استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ.

وأضاف أن هذه المفارقة تزداد، في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي.

وأكد أنه في ظل التطور الكبير للمملكة المغربية إقليمياً وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة، لاسيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية ، وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية، يعتبر الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي من بين المعطيات السيادية للدول.

ودعا أوزين الوزيرة بنعلي، إلى الافصاح عن التفويت حيث أن تواصل هذه الوزارة لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بإرتفاع الأسعار، ولم تقدم توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام أخرها قضية الغاز الروسي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News