فن

رغم محنة ابنها.. نزهة الركراكي تفي بالتزاماتها الفنية “حزينة” و”شاردة”

رغم محنة ابنها.. نزهة الركراكي تفي بالتزاماتها الفنية “حزينة” و”شاردة”

تواصل الممثلة نزهة الركراكي تصوير مشاهدها في “سيتكوم” رمضاني مرتقب، يحمل عنوان “يبان يبان”، للمخرج علي الطاهري، بمدينة المحمدية، في خضم المحنة التي تمر منها إثر محاكمة ابنها سعد لمجرد وإيداعه السجن بفرنسا على خلفية قضية اغتصاب.

وكشف مصدر مطلع لـ”مدار21” أن نزهة الركراكي التزمت طيلة هذه الأيام، التي تزامنت ومثول ابنها أمام “جنايات باريس”، بتصوير مشاهدها مع فريق العمل، خاصة وأنها تجسد دور البطولة في هذه السلسلة المقرر عرضها في الموسم الرمضاني المقبل.

وأشار المصدر نفسه في تصريحه للجريدة إلى أن الركراكي بدت، خلال هذا الأسبوع، “حزينة” و”شاردة” الذهن، ما يؤكد أنها تأثرت بالمسار الذي اتخذته قضية ابنها سعد لمجرد، لكنها تتحدى واقع الحال، وتواظب، بدعم من زملائها، على نشاطها الفني احتراما للعقد المبرم مع الشركة المنتجة، حتى ينتهي العمل في الوقت المحدد.

وتدور سلسلة “يبان يبان” حول العائلة، إذ تناقش مواضيع اجتماعية في قالب هزلي كوميدي، بمشاركة ثلة من الممثلين، على رأسهم نزهة الركراكي، وماريا نديم، ونفيسة بنشهيدة، وسيمو سدراتي، وعبد الله الشاكيري، وآخرون.

ولقي الفنان سعد لمجرد تضامنا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، من قبل بعض زملائه في الوسط الفني، ومغاربة، رأوا أن الحكم كان “قاسيا” في حقه.

وكانت محكمة الجنايات بباريس، قضت، عشية يوم أمس الجمعة، بالحكم على الفنان المغربي سعد لمجرد بـ6 سنوات سجنا نافذا بتهمة “الاغتصاب”.

واستند القاضي في حكمه إلى مجموعة من العناصر لتحديد العقوبة، من بينها فارق السن، وإصرار المتهم على “إنكار” الحقائق، إضافة إلى تأثير الوقائع في حياة لورا، وكذا وعيه بالأفعال التي كان يرتكبها.

وأخذ القاضي بعين الاعتبار، شهادات عمال الفندق، والرسالة التي تركتها لورا لصديقتها في صباح يوم حدوث “الاغتصاب”، التي جاء فيها: “لقد تعرضت للتو للضرب والاغتصاب”، إلى جانب تمزق قميص لورا، وما أكدته خبرة الطب النفسي.

وبرّر القاضي حكمه أيضا بوجود الحمض النووي، الخاص بلمجرد، على ملابس لورا، فيما لم يثبت وجود خدوش على ظهر سعد لمجرد.

وراعت المحكمة، وهيئة المحلفين، شهادة الطبيب الذي أكد أن الإصابات الجسدية “متوافقة” مع ما قالته لورا، وعدم وجود الحمض النووي لا يعني أنه لم يكن هناك “اغتصاب”.

وحسب القاضي، فإن أقوال لورا جاءت “متطابقة” للأدلة التي تم تقديمها، وبالتالي أمر بالإيداع الفوري لسعد لمجرد في السجن ابتداء من ليلية الجمعة، وذكّره بأن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News